التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين برقم الإقامة، هي خدمة قام مجلس الضمان الصحي التعاوني وموقع أبشر الإلكتروني بتدشينها عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت، وتأتي هذه الخدمة الإلكترونية ضمن خطة لتوفير الرعاية الصحية للمقيم والزائر لأراضي المملكة العربية السعودية، وليست هذه الخدمة فحسب بال تقدم الحكومة السعودية سلسلة من الخدمات الإلكترونية التي تستهدف بها الوافدين والمقيمين والزائرين ولاكن تأتى خدمة الاستعلام عن التامين الطبي على رأسهم.

الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين

خدمة الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين وضعها مجلس الضمان الصحي التعاوني وموقع ابشر الإلكتروني، لتمكين المقيمين بالأراضي السعودية التأكد من صلاحية التأمين الصحي، وذلك من خلال بيانات المقيم أو الزائر بسجلات وزارة الداخلية، ومعرفة موعد انتهاء صلاحية التأمين الصحي وموعد التجديد.

الاستعلام عن التامين الطبي
الاستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين

عملية استعلام عن تامين صحي للمقيم ليست معقدة وسنقوم بشرحها بالتفصيل في الخطوات القادمة، لاستخراج جميع بيانات التامين الصحي الخاص بكم عن طريق مجلس الضمان الصحي.

  1. تسجيل الدخول إلى رابط الاستعلام عن التأمين الصحي للمقيمين موقع مجلس الضمان الصحي التعاوني، أو موقع ابشر الإلكتروني.
  2. تقوم بكتابة رقم بطاقة الأحوال المدنية أو رقم الإقامة.
  3. كتابة الرمز المبين بالصورة بشكل صحيح.
  4. الضغط علي أيقونة موافق.

الاستعلام عن التامين الطبي

في حالة عدم وجود تامين صحي لك ستظهر لك رسالة علي الموقع الإلكتروني مفادها ( ليس لديك تأمين صحي)، أما في حالة وجود تامين صحي لك أو للشخص الذي تستعلم عن التامين الصحي له، ستظهر لك جميع بيانات التامين الطبي الخاص به وصلاحية التأمين الطبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *