التخطي إلى المحتوى

البان كيك نوع من أنواع الكيك وهو من المعجنات السهلة واللذيذة الطعم ويمكن تقديمها كوجبة إفطار وأيضا يمكن تقديمها كوجبة خفيفة وكذلك يمكن تقديمها كحلويات مع الفواكه والشوكولاتة وأيضا العسل وتوجد طرق كثيرة يمكن أن يصنع بها البان كيك وسوف نتحدث الأن عن طريقة عمل البان كيك بطريقة سهلة وبسيطة.

طريقة عمل البان كيك

مكونات الكيك: بيضة واحدة، ثلاثة أرباع كوب من اللبن الحليب، مع ملعقتان كبيرتان من الزبدة، مع كوب من الدقيق، مع ملعقة كبيرة من السكر أو نصف ملعقة صغيرة من العسل، مع ملعقة صغيرة من البيكينج بودر، مع نصف ملعقة من الملح.

طريقة تحضير البان كيك

نقوم بخفق البيض حتى يصبح رغويا ثم نقوم بإضافة اللبن الحليب والزبدة ثم نضيف المكونات الجافة كلها ونقلب جيدا ثم نقوم ونسخن مقلاة وندهنها بالقليل من الزبدة ثم نسكب ربع كوب من الخليط البان كيك عندما تصبح المقلاة ساخنة تماما ونحركها حتى يصل الخليط إلى جميع أجزاء المقلاة ثم نقوم بعملية قلب البان كيك عندما تظهر الفقاقيع على سطح البان كيك حتى ينضج الوجه الأخر.

طريقة عمل البان كيك بالموز

مكونات البان كيك: حبة من الموز كبيرة الحجم، بيضتان متوسطة الحجم مخفوقتان، مع رشة من البيكينج بودر، مع رشة من الفانيلا، مع ملعقة صغيرة من الزيت، مع 25 جرام من عين الجمل المفروم، مع 125 جرام من التوت.

طريقة التحضير للكيك

نقوم بهرس الموز في وعاء حتى تصبح الموزة قد اتهرست ثم نضيف البيض والبيكينج بودر والفانيلا ونقلب المكونات جيدا ثم نسخن مقلاة كبيرة على نار متوسطة الحرارة وندهنها بنصف كمية الزيت ثم نصب نصف كمية الخليط البان كيك في المقلاة على دفعتين ونتركها لمدة دقيقة ثم ننقلها إلى طبق التقديم ثم نعيد الخطوات مع باقي كمية الخليط ثم نزين البان كيك بعين الجمل المفروم والتوت.

طريقة عمل بان كيك شوكولاتة

مكونات الكيك: بيضة، مع نصف كوب من الحليب، مع ثلاثة أرباع كوب من الدقيق، مع ملعقتان كبيرتان من الزيت، مع ملعقة صغيرة من الفانيلا والبيكينج بودر، حبتان من الشوكولاتة.

طريقة تحضير الكيك

نخلط جميع المكونات والمقادير بواسطة الخلاط بشكل جيد حتى تصبح قوام الخليط ثم نسخن مقلاة على نار هادئة وتصب كمية قليلة من الخليط في المقلاة ومراقبتها حتى تصبح ذهبية اللون من الأسفل ثم نقلب الكيك على الوجه الأخر حتى تصبح ذهبية اللون ونستمر حتى الانتهاء من كمية الخليط ثم نذوب الشوكولاتة ونزين بها البان كيك.