التخطي إلى المحتوى

بداية من اليوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2019 تبدأ المملكة العرية السعودية في تلقي طلبات الحصول على التأشيرات السياحية من قبل الراغبين في الحصول على التأشيرة السياحية للسعودية، وعبر منصة موقعنا النيل الإخباري سوف نقوم بتوفير كافة المعلومات الوافية الخاصة بتلك التأشيرة، والتي من خلالها يمكنكم متابعينا الكرام من التعرف على شروط الحصول على التأشيرة السياحية للمملكة العربية السعودية فضلا عن معرفة طرق الرسمية للحصول عليها.

التأشيرة السياحية للمملكة العربية السعودية

وفقاً للاستراتيجية السياحية للملكة العربية السعودية والتي تتماشى مع متطلبات التنمية الجديدة التي تسعى المملكة إلى تحقيقها ضمن رؤيتها المستقبلية المملكة 2030، تم إنشاء صندوق التنمية السياحية بالمملكة العربية السعودية، حيث يتكون مجلس التنمية السياحية من عدد من الوزارات، والتي يأتي على قمتها وزارة الداخلية السعودية، وعدد من الهيئات الرسمية والتي ترتبط ب مجالات السياحة والترفية.

التأشيرة السياحية السعودية 2019، تم تخصيص حملة ترويجية لها عبر أربعة عشر عاصمة حول العالم، من ضمن تلك العواصم “نيويورك، لندن، دبي “تحديداً برج خليفة”، فضلا عن أنه قد تم تدريب عدد من موظفي الجهات المختصة والتي لها علاقة بالسياحة على الإجراءات الخاصة ب التأشيرات السياحية السعودية.

ومن الجدير ذكره، أن الجهات المختصة السعودية حدد عدد من الدول حول العالم والتي يمكن لجميع مواطني تلك الدول من الحصول على التأشيرة السياحية السعودية في زمن قياسي لا يزيد عن 7 دقائق، ويبلغ عدد تلك الدول 49 دولة.

طرق الحصول على التأشيرة السياحية السعودية

وفقاً للضوابط التي حددتها المملكة العربية السعودية فيما يخص كيفية الحصول على التأشيرة السياحية، فهناك 3 طرق يمكن من خلالها السائح الحصول على التأشيرة وهي:
أولاً: التسجيل عبر المنصة الإلكترونية، أو من خلال استخدام ماكينات تم تخصيصها لاستخراج التأشيرة السياحية في خلال دقاق معدودة.

ثانياً: من خلال المنافذ والمطارات

مطارات: “مطار الملك خالد، مطار الملك فهد، مطار الملك محمد بن عبر العزيز، مطار الملك عبد العزيز”.

منفذي: منفذ البطحاء البري، منفذ جسر الملك فهد.

ثالثاً: من خلال ممثلي السفارات والقنصليات السعودية بالخارج وذلك للدول المصرح لها والبالغ عددهم  49 دولة.

التأشيرة السياحية

  • تبلغ قيمة التأشيرة 440 ريال سعودي مقسمة إلى “300 ريال قيمة التأشيرة+ 140 ريال رسوم التأمين الطبي”.
  • مدة صلاحية التأشيرة سنة واحدة فقط 365 يوماً.
  • تمنح لمن بلغ 18 عام، وفيما يخص الأفراد دون ال18 عام يشترط ولي الأمر.
  • تمنح لكافة الديانات.
  • مدة الإقامة 90 يوم متصل في السنة الواحدة، ولا تتجاوز زيارتين خلال تلك السنة.

وبذلك نكون قد أوضحنا تفاصيل الحصول على التأشيرة السياحية السعودية وطرق الحصول عليها، تابعونا حيث سيكون لنا متابعة مستمرة نوافيكم بكل جديد وما يطرأ من أخبار تخص التأشيرات السياحية للمملكة العربية السعودية.