التخطي إلى المحتوى

البحث عن القوام الرياضي السليم والرغبة في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم أو التخلص من الكرش بشكل خاص واحد من المواضيع التي تشغل عقل وفكر الكثير من الناس ودائما ما يتكرر السؤال حول التخلص من الكرش أو ما هي أفضل المنتجات التي تعمل على إزالة الدهون المتراكمة حول المعدة في المنطقة السفلى وهي ما يُطلق عليها دهون الكرش.

التخلص من الكرش ضرورة لماذا

مما لا شك فيه ان التعايش مع الدهون الزائدة في الجسم خطر حقيقي على الصحة وعلى الحياة كلها ومن المؤكد أن الحصول على قوام سليم وصحي من أكثر الرغبات والأمنيات التي يسعى لها الإنسان مع الأخذ في الإعتبار أن عدم التخلص من الكرش والدهون يزيد من فرص الإصابة بالأمراض وخاصة تلك المرتبطة بالغدد الصماء أو المرتبطة بالهرمونات والقلب والأوعية الدموية.

ولا يمكن إهمال أن الكرش واحد من أكثر المشكلات المحرجة وخاصة للسيدات والحقيقة أن 75% من المهتمين بمجال التخسيس عموما من النساء.

نصائح التخسيس دون رجيم

في الحقيقة إن إتباع الرجيم أو العمل على إنقاص الوزن من خلال حرمان الجسم من بعض العناصر ليس بالأمر المريح للنفس ولذلك لابد من الحديث عن أن زيادة الوزن أحد الأشياء التي على الإنسان مراقبتها والتصرف حيالها سريعًا ولا يجب أن ننتظر أن تتراكم الدهون وتثقل الحركة ويخمل الجسم كله حتى نلتفت للمشكلة.

ولذلك من خلال موقع النيل الإخباري نتحدث اليوم عن نصائح مفيدة جدا في التخلص من الدهون الموضعية والعمل على إنقاص الوزن دون الحاجة إلى رجيم أو تمارين رياضية قاسية.

  • أولا مراقبة الوزن ونسبة الدهون في الجسم

والمقصود هنا أن نحافظ على مراقبة الوزن مرة واحدة شهريا على الأقل ومعرفة متوسط الوزن المناسب لك ولابد من ملاحظة أن نسبة الدهون أقل من 20% هي نسبة جيدة وتعتبر حالة غير مرضية ويمكن معها أستخدام أي من وصفات التخسيس الموجودة عبر النت ولكن إذا كانت نسبة الدهون والسمنة أكبر من 25% فلابد من استشارة الطبيب أولا لمعرفة السبب وتحديد طريقة العلاج المناسبة.

  • تنظيم الوجبات والنظام الغذائي ونمط التغذية السليم

نمط الحياة واحد من أكبر وأهم العوامل التي تؤدي إلى السمنة وزيادة الوزن وتكون الكرش أو الدهون الموضعية وبالتالي لابد فور ملاحظة زيادة الوزن وظهور الترهلات العمل على تنظيم وضبط أسلوب الحياة وذلك من خلال :

  • المحافظة على تناول 3 وجبات كاملة الفائدة
  • الإبتعاد عن الأكل الجاهز ومكسبات الطعم واللون
  • الإمتناع عن الكحوليات والمياه الغازية والتدخين 
  • الحرص على تناول الخضروات بكثرة والإقلال من الزيوت والدهون

تلك التوجيهات يجب أن تحافظ عليها عامة في الحياة حتى في حالة التمتع بالجسم القوي

  • شرب الماء

للماء شأن خاص ولذلك يجب النصح به منفردًا لابد شرب  كمية كبيرة من الماء النقي يوميا وتلك الكمية لا تقل عن 2 لتر ومن الأفضل الزيادة عنها، ومن الأفضل تناول الماء قبل الطعام فهو يعمل على منح الشعور بالشبع ويساعد المعدة في الإمتصاص والحرق ويعمل على إذابة الدهون.

  • ممارسة الرياضة

يعلم الجميع ان الرياضة طريق الصحة ولكن كثيرًا منا لا يحبذ ممارسة الرياضة ولهذا لا يمكن أن ننصح بالرياضة كإجراء روتيني ولكن يمكن على الأقل ممارسة المشي او الركض لفترات أطول يوميًا في حالة الشعور بزيادة الوزن.

من الطبيعي أن يحافظ الإنسان على مستوى معين من الحركة وممارسة الرياضة يوميًا ولكن في حالة الخمول فالإنسان يعرض نفسه باستمرار إلى السمنة وزيادة الوزن.

  • الإبتعاد عن العادات الخاطئة

ونقصد هنا الابتعاد عن النوم مباشرة بعد الطعام وتناول الطعام في فترات الليل المتأخرة وتناول الأطعمة مجهولة المصدر وتلك التي تحتوي على مواد حافظة وكيماويات كثيرة، كما لابد من التنبيه على الحلويات والسكريات والكافين حاول أن تضبط حياتك ونمطها بشكل ليساعدك على منع تكون الدهون الموضعية وبذلك تحافظ على الجسم والقوام في أفضل حالاته ومع بداية ظهور أي تغيرات في الجسم وظهور الدهون في منطقة أسفل البطن يمكنك بسهولة السيطرة على الوضع والتخلص من الكرش نهائيًا.

الخلاصة

في حالة ظهور الكرش والدهون الموضعية في وقت قصير وفشلت تلك النصائح في التخلص منه في خلال شهر واحد عليك استشارة طبيب متخصص بسرعة إذ ربما ظهر مرض عضوي مرتبط بنشاط الغدد أو ضعف الهرمونات الطبيعية وقد يكون هناك مشكلة تحتاج إلى تدخل طبي سريع.