التخطي إلى المحتوى

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل العديد من الناس المقيمين  يشغل بالهم وفكرهم الموضوع الذي تم الإعلان عنه من قبل الوزارة الخاصة بالحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، وهو بداية المرحلة الاولى للحج لسكان الداخل، والتي ذكر أنها قد بدأت من يوم 15 رمضان الموافق الأثنين الماضي حيث قامت الوزارة الخاصة بالحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، بتخصيص رابط إلكتروني يساعد الحجاج بالتسجيل من خلاله في المرحلة الأولى من لحجاج الداخل.

 نبذة عن مراحل حجاج الداخل

المرحلة الأولى من مراحل الحج  وذلك من أجل المقيمين في الداخل وفي السعودية بأكملها، وهي المرحلة الحالية التي تم الإعلان عنها وهي التي تختص بالتعريف بالباقات المتاحة والأسعار المقدمة، وذلك من قبل المسار الإلكتروني الخاص بحجاج الداخل.

ولكن الجدير بالذكر أن المرحلة الثانية تكون خاصة بالحجز والإصدار للتصاريح ومواعيدها ستكون خلال الأول من “ذي القعدة”، وذلك للتصريحات التي صرح بها نائب وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية الدكتور “عبد الفتاح بن سليمان مشاط”.

إقرأ المزيد :-

موعد صرف حساب المواطن دفعة يونيو 2019 بالمملكة العربية السعودية

شروط الحصول على اجازة بدون مرتب للعاملين خارج مصر

 خدمات التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

  •   الخدمة الخاصة بالحجز في البرامج المختارة.
  •  كما توجد خدمة الدفع الإلكتروني حتى يسهل دفع الفواتير بدون تعب.
  •  يمكن الحصول على تصاريح الحج وذلك بالتواصل مع الالكتروني لوزارة الداخلية.
  •   توجد أيضا خدمة تحديد أماكن ومواقع المخيمات وذلك بالمشاعر المقدسة.
  •  وأيضا أهم خدمه وهي شراء الهدي والأضاحي المختلفة.
  •   كما تتواجد الخدمة الخاصة بالأطفال وهي خدمة الروضة والحضانات وذلك للأطفال التابعين للحجاج كما تم التنسيق مع المنطقة الخاصة بالتعليم في مكة المكرمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *