التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم رابط التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج 2020، إذ يرغب الكثير من المقيمين خارج جمهورية مصر العربية في التسجيل لأبنائهم بنظام أبناؤنا في الخارج 2019/2020، وبالفعل بدأ استقبال طلبات التقديم لأبناؤنا في الخارج من خلال موقع وزارة التربية والتعليم، والتسجيل ممتد لمدة شهرين وحتى نهاية أكتوبر القادم، ويمكنكم من خلال مقالنا التعرف على خطوات التقدم لامتحانات أبناءنا في الخارج، ولكن من المهم أن نعرف الأوراق المطلوبة حتى نقوم بتجهيزها، وكذلك من المهم أن نكون على دراية بآخر المستجدات والقرارات التي تصدرها وزارة التربية والتعليم، خاصة المتعلق منها بنظام التعليم الجديد للصف الأول والثاني الابتدائي والثانوية العامة، لذا نقدم إليكم رابط التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج وخطوات التقديم بالصور، وقرارات 2020 التي تخص أبناؤنا في الخارج.

التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج

  • عليك التعرف على شروط وإجراءات التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج 2019،  وهي متاحة على موقع وزارة التربية والتعليم، ويمكنك الوصول إليها من خلال الرابط التالي.
  • وللحصول على استمارة التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج، يمكنك الضغط على رابط التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج، إلى أنها حتى الآن لم يتم رفعها على الموقع، إذ لم يتم فتح باب التقديم بعد.

خطوات التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج بالصور

يفتح موقع وزارة التربية والتعليم التقديم لأبناؤنا في الخارج خلال شهر سبتمبر، ومن المنتظر أن يتم فتح باب التقديم أول سبتمبر المقبل، ويستمر حتى آخر شهر أكتوبر، وإليكم خطوات التقديم لأبناءنا في الخارج.

  1. كتابة الرقم القومي باللغة الإنجليزية وبطريقة صحيحة، ثم إدخال تاريخ الميلاد، ومحافظة الميلاد والنوع.
  2. اختيار بيانات الطالب التعليمية التي كان مقيدًا عليها في مصر قبل السفر إلى الخارج.
  3. اختيار بيانات تأدية الطالب في آخر امتحان بنظام أبناؤنا في الخارج، والتأكد من أن البيانات مضبوطة.
  4. ستظهر لك الاستمارة بها البيانات قم بطباعتها.

 

 

 

 

قواعد التقدم لامتحانات أبناؤنا في الخارج المملكة العربية السعودية

خطوات توثيق بيان النجاح في مصر

  1. دفع حوالة بريدية في أي مكتب بريد حوالي 25 جنيهًا مع الاحتفاظ بالإيصال.
  2. الحصول على بيان نجاح من المدرسة المنتمي لها الطالب أو الإدارة التعليمية التابع لها ونوضح لهم أنه للسفارة، وسيقوموا بالتوثيق والأختام اللازمة.

نتيجة اختبارات تحديد المستوى

ويمكنكم الحصول على نتيجة اختبارات تحديد المستوى من خلال السفارات والقنصليات، حيث أن نتيجة اختبارات تحديد المستوى لا تظهر على موقع وزارة التربية والتعليم.

المناهج الدراسية

يمكنك الوصول إلى مناهج جميع الصفوف الدراسية (الابتدائية – الإعدادية – الثانوية) من خلال موقع وزارة التربية والتعليم على الرابط التالي الرابط التالي.

قرارات 2020 ابناؤنا في الخارج الثانوية العامة

تم اعتبار الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي القادم 2019/2020 سنة نقل عادية، وذلك لمصلحة الطلاب، وكذلك يعتبر الصف الأول الثانوي سنة تجريبية، وذلك حسب التصريحات التي أدلى بها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في مؤتمر صحفي نقلته عدد من وسائل الإعلام المصرية.

سن القبول للصفوف الدراسية أبناؤنا في الخارج 2020

الشهادات الغير معادلة 2020

استفسارات هامة وتساؤلات شائعة 2020