التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل حواوشي اسكندراني، يتكون هذا الحواوشي من عجين محشو باللحم، وهو يتميز بطعمه اللذيذ ورائحته الزكية، ونستطيع تناوله في وجبة الغذاء أو وجبة العشاء، ولذلك سوف نقوم بتقديم طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني خطوة بخطوة وبأسهل الطرق.

طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني

المكونات: تتكون هذه الطريقة من نصف كيلو من الدقيق الأبيض، مع ثلاث ملاعق صغيرة من الخميرة، مع ثلاث ملاعق صغيرة من السكر، مع قليل من الملح، مع ملعقتان من الزيت، مع بيضة، مع ملعقتان من اللبن، مع نصف كيلو من اللحمة المفرومة، مع طماطم، مع أربع بصلات صغيرة، مع فلفل رومي أخضر حار، مع البهارات اللازمة مع ملح وفلفل أسود.

طريقة تحضير الحواوشي الإسكندراني

نقوم بوضع الدقيق مع الخميرة مع السكر مع الملح ثم نقوم بعد ذلك بإضافة البيض مع اللبن مع الزيت ثم نقوم بالتقليب الجيد مع بعضهم البعض حتى يتم التجانس وتتكون لدينا عجينة متماسكة ثم نتركها حتى تخمر.

نقوم بعد ذلك بإحضار الحشوة بوضع اللحمة المفرومة مع البصل والطماطم والفلفل الرومي الحا ونقلب جيدا ثم نضيف البهارات من الفلفل الأسود والملح ونقلب جيدا حتى التجانس مع بعضهم البعض.

نقوم بعد ذلك بإحضار العجينة ونكورها بحجم متوسط ثم نقوم بفرد كل واحدة ونقوم بحشوها بحشوة اللحم ثم نقوم بغلقها ونكرر ذلك حتى نهاية العجينة، نوزع حشوة اللحم بالتساوي على سطح العجينة ثم نقوم بفرد الجزء الأخر من العجين ونضعه على سطح الحشوة.

نقوم بوضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونتركها لمدة ربع ساعة حتى ينضج الحواوشي ويحمر لونه.