التخطي إلى المحتوى

الدعاء يوم عرفة من أفضل الأدعية، حيث أوصانا رسول الله صل الله عليه وسلم بالإكثار من دعاء يوم عرفة المبارك، منذ طلوع الفجر، وحتي غروب الشمس، وقد جاء ذلك في الحديث النبوي الشريف، الذي جاء علي لسان رسول الله صل الله عليه وسلم، كما أن فضل صيام هذا اليوم عظيم حيث يكفر سنتين، سنة مضت، وسنة آتية، لذلك نرفق إليكم الآن أجمل ادعية يوم عرفه المستجابة بأمر الله، وكذلك الدعاء ليوم عرفة من السنة النبوية كما ذكره الرسول صل الله عليه وسلم، من أجمل الدعاء ليوم عرفة قبل الإفطار نرفقه إليكم الآن، حيث يمكنكم الدعاء بأجمل ادعية مستجابة اليوم قبل إطار وقفة عرفات من السنة، وكذلك من الأدعية الجميلة المستجابة.

الدعاء يوم عرفة ادعية عرفه
الدعاء يوم عرفة ادعية عرفه

نرفق إليكم الدعاء من السنة لعرفة كما جاء عن رسول الله صل الله عليه وسلم، وكذلك عدد من ادعية يوم عرفه لتستخدمها في الدعاء قبل الإفطار يوم وقفة عرفات الآن، حيث خير الدعاء دعاء ليوم عرفة، لذلك قبل غروب شمس اليوم السبت العاشر من أغسطس 2019، وأخر ساعة من يوم عرفه نترككم مع أجمل أدعية ليوم وقفة عرفة التي يمكنكم الدعاء بها للحاج وغير الحاج، كل عام وانتم بخير، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، الدعاء ليوم عرفة من أفضل الأدعية لا إليه إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو علي كل شئ قدير، وذلك كما قال رسول الله صل الله عليه وسلم.

الدعاء يوم عرفة

يعتبر هذا اليوم من أجمل أيام الله علي الأرض، حيث يمتلئ بالنفحات والخيرات ويسبق يوم النحر “عيد الاضحى المبارك”، حيث يوافق التاسع من ذي الحجة، لذلك نرفق إليكم الآن دعاء ليوم عرفات من السنة النبوية في الحديث الشريف التالي:

قال رسول الله «صلى الله عليه وسلم» : « أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير «.

ادعية ليوم عرفة

  • رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ.
  • ” اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيء به الريح”.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.
  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  •  رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا.

الدعاء يوم عرفة

نرفق إليكم الآن أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة مستجاب، للدعاء به قبل الإفطار، حيث تعتبر ادعية اليوم لعرفة من أجمل الأدعية التي لا ترد بأمر الله.

  •  ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.
  •  رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ.
  • رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ.
  • رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هذه الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا.
  •  رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك على، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، اللهم لك الحمد كالذي نقول، وخيرًا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونُسُكِي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي، ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ووسوسة الصدر، وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيءُ به الريح.

قمنا بوضع الدعاء يوم عرفة من السنة النبوية، وكذلك وضع بعض أذكار ادعية ليوم عرفة مستجابة لغير الحاج، وللحاج، وكافة المسلمين، فعليكم الدعاء بها الآن وقبل الإفطار.