التخطي إلى المحتوى

المساعدة المقطوعة 1440، ضمن مكرمة رمضان أمر ملكي بصرف مبلغ وقدره ألف ريال للعائل، وخمس مئة ريال سعودي لكل فرد في الأسرة، وبذلك يكون ضمن المبلغ المقرر صرفة من الضمان الاجتماعي من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كمل أمر الملك، مليار وثمان مئة مليون ريال سعودي، وذلك المبلغ لكل مستحقي المساعدة المقطوعة ضمن معونة شهر رمضان 1440، حيث ستساعدهم تلك المبالغ في مواجهة غلاء الأسعار، والقدرة علي العيش في ظل كل هذا الارتفاع الناتج بسبب غلاء أسعار المحروقات، ويتم صرف معونة رمضان من الضمان الاجتماعي قبل نهاية رمضان عبر موقع mlsd.gov.sa .

نرفق خلال السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل حول صرف معونة رمضان من الضمان الاجتماعي عن طريق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويمكنكم الاستعلام عبر الرابط المرفق في نهاية التقرير، ومن لديه أية استفسارات يتواصل من خلال التعليقات، حيث سنتابع معكم من خلال هذا التقرير في تحديث مستمر كل أخبار المعونة المقدمة في شهر رمضان المبارك من وزارة التنمية الاجتماعية 1440، والتي صرح لها الملك سلمان بصرف مليار وثمان مئة مليار ريال سعودي لمستحقي الدعم.

ندعو جميع المستفيدين من الضمان الإجتماعي، والمستحقين إلي المساعدة المقطوعة، أن يقوموا بالاستعلام عبر الرابط الذي نرفقه إليكم عن الأموال التي قد تكون حولت لحساباتهم، وذلك عن طريق استعلام المساعدة المقطوعة برقم الطلب.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

جاء خلال التصريح الذي نقله المهندس أحمد الراجحي، أنه سيتم صرف مبالغ الضمان الاجتماعي في السياق التالي، سيحصل العائل علي مبلغ ألف ريال سعودي، وكل فرد في الأسرة سيحصل علي خمس مئة ريال، حيث إذا كان مثلا بالأسرة 5 أفراد والعائل، يكون نصيبهم ثلاثة ألاف وخمس مئة ريال سعودي، والتي سيتحدد موعد الحصول عليها خلال شهر رمضان المبارك.

موعد صرف الضمان الاجتماعي معونة رمضان

بعد أن تم تحديد المبالغ المقدرة والتي سيتم صرفها لمستفيدي الضمان الاجتماعي علي هيئة معونة رمضان 1440، لم يحدد بعد موعد صرف معونة رمضان، وذلك بسبب الضغط علي القائمين في وزارة التنمية الاجتماعية، لكنهم سيقوموا بالتصريح خلال الأيام المقبلة عن موعد إيداع المبالغ المقدرة لكل أسرة في حسابهم البنكي الذي يتم صرف الضمان من خلالها.

وكما جاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن المواطنين في المملكة العربية السعودية ومستفيدي الضمان يقوموا بالدعاء لخادم الحرميين الشريفين، متمنين له البركة في العمر والصحة.

نعلمكم أن من لديه أية استفسار أو تعليق يمكنه تركها خلال التعليقات للتواصل معه، كل عام وانتم بخير.

استعلام الضمان الاجتماعي من وزارة العمل

علي من يرغب في إجراء الاستعلام حول الضمان، يمكنه من خلال الرابط التالي الذي نوفره إليكم، رابط استعلام عبر موقع وزارة التنمية الاجتماعية السعودية.

اقرأ أيضاً: 57 وظيفة مختلفة للرجال والنساء من جدارة وزارة الخدمة المدنية شروط التقديم والموعد.

تعتبر مكرمة شهر رمضان المبارك التي يتم صرفها دوماً لمستحقي الضمان الاجتماعي، وكذلك المساعدة المقطوعة هي أمل لدي أهل المملكة العربية السعودية، والتي تعيلهم علي أعباء الحياة ف المملكة، والتي أمر الملك سلمان بصرفها في بداية رمضان 1440 هذا العام.

شروط الحصول علي المساعدة المقطوعة

نقدم لكم الشروط المتفق عليها من أجل الحصول علي المساعدة المقطوعة بالمملكة العربية السعودية، عن طريق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، نسرد إليكم الشروط كالتالي:

  • أن يكون المتقدم لا يملك أي سجل تجاري.
  • أن تكون أسرة المتقدم ذات دخل محدود.
  • أن يكون سن المتقدم 35 فما فوق.
  • أن يكون المتقدم غير مشمول في معاش الضمان.

التعليقات