صحة

العناية بالبشرة الدهنية في 4 خطوات مع ماسك سحري لترطيب البشرة بمكون واحد فقط من مطبخك

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة جداً، حيث أنها تكون أكثر عرضةً للإصابة بالعديد من الأضرار والمشكلات الصحية المختلفة ولذلك تحرصن الفتيات والسيدات من صاحبات البشرة الدهنية على البحث بشكل مستمر عن أفضل الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعد في العناية بالبشرة الدهنية وحمايتها من الأضرار التي قد تصيبها، وقد نشر موقع purefiji تقريراً يتضمن أفضل الطرق والماسكات الطبيعية التي تساهم في تنظيف وتطهير البشرة الدهنية وإزالة خلايا الجلد الميت منها، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية.

العناية بالبشرة الدهنية

  • تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع

ينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة بضرورة الحرص على تقشير البشرة الدهنية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، لأن ذلك يساهم في المحافظة على شباب وحيوية ونضارة البشرة، ويعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويمكن استخدام حبات الجوجوبا في تقشير البشرة الدهنية من أجل تطهيرها وتنظيفها من الشوائب العالقة بها.

  • تجنب الصلصة الحارة

إذا كنتي من صاحبات البشرة الدهنية فيجب عليكي أن تتجنبي تناول كميات كبيرة من التوابل لأنها تؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية وهو ما يجعل البشرة تتعرق بشكل أكبر، ولذلك يجب الحرص على عدم تناول الأطعمة الغنية بالتوابل أكثر من مرة واحدة في الأسبوع، مع أهمية إضافة السبانخ والجزر والشمام والأطعمة الصحية الأخرى إلى النظام الغذائي المتبع.

  • المكياج

احرصي دائماً على استخدام كريمات مرطبة للبشرة خاصةً في الأجواء الحارة حتى لا تذوب مستحضرات التجميل في المسام وتؤدي إلى انسدادها وإلحاق أضرار بالغة بالبشرة.

  • ترطيب البشرة بشكل يومى

الترطيب أمر ضروري للبشرة الدهنية، حيث أن الكريمات المرطبة سوف تجعل البشرة أكثر نعومة وحيوية ونضارة، ولذلك يجب الاهتمام بترطيب البشرة يومياً.

ماسكات طبيعية لترطيب البشرة

ينصح خبراء التجميل بضرورة الحرص على استخدام الماسكات الطبيعية مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع، وذلك من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة والحفاظ على نضارتها وحيويتها.

  • البابايا

يفضّل اتباع وصفة البابايا مرتين في اليوم من أجل المساهمة في العناية بالبشرة الدهنية وتطهيرها من خلايا الجلد الميت، ويتم ذلك من خلال هرس ثمرة فاكهة البابايا ومن ثم توزيعها على بشرة الوجه مرة في الصباح وأخرى في المساء، وتترك لبضع دقائق قبل أن يتم غسيل الوجه باستخدام الماء الفاتر جيداً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق