التخطي إلى المحتوى

العناية بالبشرة بجميع أنواعها، تعتبر البشرة هي سر جمال أي فتاة ونضارة البشرة وجمالها تجعلها جميلة طوال الوقت حيث تحاول المحافظة على جمالها والاهتمام بها، ويجب أن تستخدم الكريمات التي تقوم بتقشير الطبقة الخارجية والتخلص من الجلد الميت للمحافظة على نضارة البشرة ولكن البشرة الجافة والدهنية تحتاج إلى عناية كبيرة للغاية بشكل دائم للمحافظة عليها، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طرق العناية بالبشرة بجميع أنواعها.

العناية بالبشرة العادية

احضري وعاء وضعي فيه ملعقة من زيت الزيتون وزيت اللوز واخلطي هذه المكونات معاً ثم ضعي هذا الماسك على البشرة ويترك لمدة 25 دقيقة وبعدها يغسل بالماء الفاتر ولكن تجنبي منطقة العين حتى لا تتسبب في حدوث انتفاخ لها.

ماسك العناية بالبشرة

وهي من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج اهتمام كبير للغاية بسبب قلة إفراز الدهون فيها والذي يجعلها خشنة بعيداً عن النضارة والحيوية، بالإضافة إلى أنه تعرض الكثير من المشاكل مثل القشف والحساسية والالتهابات، لهذا يجب الحذر عند استخدام أدوات التجميل لتجنب ظهور التجاعيد المبكرة.

حيث يمكنك إحضار نصف ملعقة من الخميرة ونضيف عليها ملعقة كبيرة من عسل النحل و قليل من خل التفاح وملعقتين صغير من الكريم النهاري ثم نضيف عليهم صفار البيض واخلطي هذه المكونات على البشرة بعد تدليكها بزيت الزيتون واتركي الماسك لمدة عشرين دقيقة بعدها اشطفيه بالماء الفاتر.

العناية بالبشرة الدهنية

قومي بإحضار ربع فنجان من الشوفان وضيفي عليه نصف كوب من اللبن الرائب قليل من عصير الليمون ويتم وضعه على البشرة لمدة 30 دقيقة بعدها يشطف.