التخطي إلى المحتوى

العناية بالشعر بزيت جوز الهند، زيت جوز الهند من أكثر الزيوت الطبيعية التي تساعد بشكل فعال على ترطيب وتنعيم الشعر وزيادة كثافته وطوله وتناسب كافة أنواع الشعر سواء كان الشعر الدهني أو عادي أو جاف ويغديه بشكل مميز، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طرق العناية بالشعر بزيت جوز الهند.

العناية بالشعر

زيت جوز الهند من الزيوت التي تتجمد في الهواء وبالتالي لابد من تسخينها حتى تتمكني من استخدامه وضع على الشعر قبل غسله لمدة 30 دقيقة، ويفيد جداً أصحاب الشعر المجعد حيث يجعله رطب ولا يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة ويساعد على امتصاص مضادات الأكسدة والمعادن الهامة للشعر.

تطويل الشعر

قومي بوضع زيت جوز الهند على الشعر بكميات كبيرة حتى تكفي الشعر ثم قومي بلفه طوال الليل وفي الصباح يتم شطف الشعر من الزيت يعالج بشكل كبير الجفاف بعيداً عن استخدام المواد الكيميائية التي تؤثر على الشعر وتتسبب في حدوث الكثير من المشاكل مثل التقصف والجفاف.

استخدام زيت جوز الهند

  • عند ظهور قشرة الرأس يمكنك استخدام زيت جوز الهند على الشعر قبل غسله بـ 15 دقيقة حتى يمنحه اللمعان ويمكن أيضا استخدام زيت اللوز على الشعر ولكن بعد تنظيفه جيداً.
  • زيت جوز الهند يعمل على فك والتشابك والتقصف والذي يصيب الشعر حيث يمكنك وضع عليه وتسريحه برفق بالإضافة إلى أهمية استخدام زيت اللوز في تنعيم الشعر المجعد لأنه بالقضاء على الجذور بشكل كبير للغاية وبالتالي يساعد على تنعيم الشعر.