التخطي إلى المحتوى

تقوم كثير من السيدات بالبحث عن أفضل الطرق التي تستطيع أن تستخدمها للتخلص من الشعر الزائد في منطقة العانة فهناك عمليات عديدة من البحث عن أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من هذا الشعر الغير مرغوب فيه في الجسم بأكمله وخاصة منطقة العانة لأنها تعتبر منطقة حساسة ويفضل التعامل معها بعناية خاصة ولذلك سوف نتحدث الأن عن إزالة شعر العانة بالفازلين وهذه وصفة طبيعية وتعمل على التخلص من الشعر الزائد في هذه المنطقة نهائيا وعدم ظهوره مرة ثانية بجانب إنها لا تتسبب في وجود أي نوع من الحساسية لهذه المنطقة وأيضا تتميز بأنها غير مؤلمة تماما.

وصفة الفازلين لإزالة شعر العانة

تتكون هذه الوصفة من ملعقة كبيرة من الفازلين ثم نقوم بخلطه جيدا مع القليل من بودرة الكركم والحليب السائل وذلك حتى تتكون عندنا عجينة لينة سهلة التعامل معها ثم نقوم باستخدام هذه الوصفة (العجينة) وفردها على منطقة العانة وذلك في نفس اتجاه نمو الشعر ثم نتلاك العجينة عليها حتى تجف تماما بعد ذلك نقوم بنزع العجينة ويكون في عكس اتجاه نمو الشعر ونكرر هذه الوصفة عند ظهور الشعر حتى يختفي نهائيا.

وصفة الملح والفازلين لإزالة الشعر

نقوم بخلط 2 ملعقة من الملح الإنجليزي الخشن، مع 2 ملعقة من الفازلين.

نقوم بخلط هذه المكونات مع بعضها البعض حتى نحصل على خليط متجانس ثم نقوم بتوزيع هذا الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها ثم نقوم بعد ذلك بإزالة هذا الخليط بحركات دائرية ونستخدم شفرة الحلاقة في عكس اتجاه الشعر.

فوائد الفازلين للجسم

يعمل الفازلين على ترطيب البشرة ترطيبا عميقا ونحصل على هذا الترطيب بدهن المناطق الجافة والأكواع والركب بقليل من الفازلين ثم نقوم بتغطية هذه المناطق بالقماش وذلك لضمان بقائه على الجلد والوصول إلى بشرة ناعمة في خلال فترة قصيرة.

يستخدم الفازلين أيضا كنوع من أنواع المهدئات للبشرة وخاصة بعد التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه لأنه يعمل على ترطيبها وأيضا يمنع حدوث أي نوع من الالتهابات.

أيضا يستخدم الفازلين للتخلص من المكياج وذلك عن طريق غمس قطعة من القطن بالقليل من الفازلين ومسح الوجه بها للتخلص من آثار المكياج ثم يغسل الوجه بالماء بعد ذلك.