التخطي إلى المحتوى

الفازلين عبارة عن مادة هلامية ناتجة من عملية تكرير للنفط وهو من أفضل المستحضرات التي تستخدم في تحضير الكثير من المنتجات التجميلية كما إنه يعمل علاج مشكلات كثيرة ومختلفة وسوف نتحدث الأن عن بعض الوصفات باستخدام الفازلين لإزالة شعر العانة والتخلص من الشعر الزائد لأنه لا يسبب أي ألم.

وصفات طبيعية من الفازلين لإزالة شعر العانة

وصفة الفازلين مع دقيق الحمص لإزالة شعر العانة

مكونات الوصفة

لكي يتم تجهيز هذه الوصفة لابد من إحضار أربعة مكونات وهي نحضر ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ثلاث ملاعق من الحليب السائل مع نصف ملعقة من الفازلين مع نصف ملعقة من الكركم البودرة.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بخلط كل المكونات مع بعضها البعض خلطا جيدا مع بعضها البعض حتى يتم التجانس بينهم ثم نقوم بتوزيع الخليط على منطقة العانة قم نتركه لمدة عشر دقائق ثم نقوم بإزالته في عكس نمو الشعر ثم نقوم بغسل هذه المنطقة بالماء الدافئ ونكرر هذه الوصفة كل يوم حتى يقل إنبات الشعر ويختفي تماما.

خلطة الفازلين مع نبات السعد لإزالة الشعر

الفازلين من المواد التي لها فعالية كبيرة في التخلص من الشعر الغير مرغوب فيه في مناطق عديدة من الجسم ويتم ذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الفازلين مع نبات السعد خلطا جيدا مع بعضهم البعض حتى يتم التجانس مع بعضهم ثم نقوم بوضع هذا الخليط على البشرة وذلك بعد إزالة الشعر بالطرق المعتادة ونتركه لمدة ربع ساعة قبل أن يغسل بالماء البارد.