التخطي إلى المحتوى

يعتبر الشيب المبكر من أكثر المشاكل الجمالية التي تعاني منها الفتيات على مستوى العالم كله، حيث يظهر لهم الشعر الأبيض في عمر مبكر جداً، وهذا الأمر يجعلهم أكبر سناً، ويؤثر عليهم بشكل سيء، ولذلك يلجأون إلى الصبغات الكيميائية لتغطية هذا اللون، ولكن هذه الصبغات تتلف الشعر أكثر، ولهذا نقدم لكم وصفات طبيعية لعلاج هذه المشكلة بسهولة في البيت دون الحاجة إلى أي مواد كيميائية، وذلك عن طريق استخدام الفازلين الطبي.

الفازلين لعلاج الشيب المبكر

يجب تجهيز بعض المكونات الطبيعية في هذه الوصفة، وهي 3 ملاعق من أوراق الكركدية، و5 ملاعق من الحناء ذات اللون الأسود، مع ملعقة من الشاي الأسود، وربع كوب من زيت جوز الهند وملعقة ذات حجم صغير من البابونج، ونقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض باستثناء الزيت ووضعها في وعاء على النار حتى تدفأ.

وبعد ذلك نقوم بإضافة زيت جوز الهند لهم، ونحركهم حتى يتجانسوا جيداً، ونترك الخليط طوال الليل، ونقوم بتوزيعه على الشعر في صباح اليوم التالي، ويتم غسله بعد ساعتين، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

خلطة عصير البصل والفازلين للتخلص من الشعر الأبيض

هذه الوصفة سهلةوبسيطة جداً فهي تعتمد فقط على عصير البصل مع القليل من الفازلين، الذي نستخدمه من خلال تدليك فروة الرأس به باستمرار حوالي ربع ساعة، ونتركه ساعة على الشعر، ثم نقوم بغسله بالماء والشامبو، ونكرر هذه الوصفة لمدة 3 أسابيع حتى يختفي اللون الأبيض تماماً من الشعر.