التخطي إلى المحتوى

عُرفت حبات القهوة الخضراء منذ القدم، فما هو واضح من اسمها أنها لم تتعرض لعملية التحميص ولكن بقيت كما هي خضراء اللون ولم يتم تحويلها إلى اللون البني، بالقوة الخضراء تستخدم في خسارة الوزن، لما تحتويه من مواد هامة وهي “أحماض الكلوروجينيك Chlorogenic acid) وهي مواد ذات خاصية مضادة للأكسدة، فلذلك لها دور كبير في تخفيض ضغط الدم وبالتالي تساهم في فقد الدهون.

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

  • أول وأهم فائدة هي فقد الوزن، أحماض الكلوروجينيك تساعد الجسم على إزالة الدهون وحرقها وتقلل من امتصاص الجسم للكربوهيدرات، وعليه فهي تعدل من مستوى الكوليسترول، وكذلك فبعض الأبحاث أكدت أن هناك علاقة بين تخفيض الوزن والكافيين، فهو يعمل على تحسين عملية الأيض.
  • تقليل علامات الشيخوخة: تحتوي القهوة الخضراء على خاصية مضادة للأكسدة، تعمل على بطء التقدم بالسن على شكل الجسد وظهور علامات الشيخوخة عليه.
  • تعمل القهوة الخضراء على تقليل فرصة التعرض لعدد من الأمراض وأهمها الأمراض المزمنة، وأيضًا لاحتوائها على مادة مضادة للأكسدة، فهي تعمل على تلخص الجسم من الجذور الحرة المتراكمة التي تضره، فتراكم تلك الجذور الحرة يساعد على زيادة فرصة التعرض للأمراض المزمنة مثل مرض السرطان والقلب والسكري.
  • تحتوي القهوة الخضراء على مادة الكافيين التي لها دور هام في الحالة المزاجية، وتجعلها أفضل وتزداد من صحة الإنسان النفسية عند تناولها بصورة معتدلة.

ماهي القهوة الخضراء

هي القهوة في الصورة البدائية والطبيعية لها وقبل أن تمر بمرحلة التحميص، ويتم استخدامها في الكثير من الشؤون والتي من أهمها تخسيس الوزن ولمن يقوم بالرجيم، وذلك بسبب أحتوائها على نسبة عالية من حمض الكلوروجينيك،الذي له دور هام في فقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم، بالإضافة إلى مادة الكافيين التي تزيد من عملية حرق السعرات الحرارية.