التخطي إلى المحتوى

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل بالمملكة العربية السعودية نتابع معكم عبر موقعنا النيل الإخباري رابط التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لعام 1440، ونتابع معكم أيضاً شرح تفصيلي للتسجيل الإلكتروني في المسار الإلكتروني عبر موقعنا وسوف نرصد أهم ما يحدث لعام الحج.

وقد أطلقت المملكة العربية السعودية موقع نوط لبدء المواطنين الراغبين في التسجيل في الحج بإدلاء أسماءهم والتسجيل عبر المسار الإلكتروني للعام الحالي، وقد وفرت المملكة العربية السعودية هذا الرابط تسهيلاً على المواطنين الراغبين للتسجيل في الحج من كل دول العالم.

المسار الالكتروني لحجاج الداخل

وبعد فتح التسجيل في الحج الإلكتروني من قبل المملكة العربية السعودية بدأ المواطنين الان في التوافد بإقبال شديد على التسجيل الإلكتروني الميسر كما كان متوقع من قبل المملكة العربية السعودية، ويلتزم الجميع بالتسجيل في الموقع الإلكتروني لشهر ذو القعدة الجاري.

المسار الإلكتروني
المسار الإلكتروني

بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1440

والجدير بالذكر وأن الحكومة في المملكة العربية السعودية قد أعلنت أن الرابط الخاص بتسجيل حجاج الداخل سوف يكون متوافر في خلال الأيام القليلة القادمة، وسوف نرصد لكم الرابط فور أن يتم إصدارة من قبل الحكومة عبر موقعنا النيل الإخباري.

رابط التسجيل بالمسار الالكتروني لحجاج الداخل

وفي الفترة الماضية كان جميع المتقدمين يستخدمون مكاتب الحملات للتسجيل في الحج، ولكن الحكومة في المملكة العربية السعودية أعلنت أنها لن تلفت الإنتباه لمن يسجيل في الحملات هذا العام، وأجبرت الجميع على أن يقوموا بالتسجيل عبر رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

وقد أعلن محمد القرشي المنسق التنسيقي في خلال تصريحات له أكد من خلالها أن التسجيل في بوابة الحج لعام 1440، سوف يبدأ يوم الخميس القادم، وسوف ينتهى في السابع عشر من شهر ذي الحجة لعام 1440، وأكد أيضاً أنه عند إكتمال أعداد التسجيل في الحج الإلكتروني، سوف يتم إرسال رسالة لجميع المقبولين في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل تفيد بمواعيد دفع الرسوم، والقيمة المطلوبة للحج، كما أكد أيضاً أن جميع الإجراءات الهامة لا تتم إلا عن طريق بوابة المسار الإلكتروني.

كيف تسجل في المسار الإلكتروني

  • أولاً الدخول إلى المسار الإلكتروني للحج.
  • ثانياً البدء في إدخال الإسم الخاص بالمتقدم وجميع البيانات الشخصية.
  • ثالثاً وأخيراً إختيار باقة الحج، وإصدار الرسوم على أن يتم إرسال جميع البيانات لوزارة الداخلية، وبعدها إصدار البيانات للحج للبدء في تسجيل خدمات المتقدم للحج.

شرح باقات خدمة الضيافة 

  • باقة ضيافة (1): أسعارها تتراوح ما بين (7561-8161) ريال وتوفر “باقة ضيافة 1 بلس” ميزة السكن بمكة المكرمة.
  • باقة ضيافة (2): أسعارها تتراوح ما بين (7310 – 7910) ريال وتوفر “باقة الضيافة 2 بلس” ميزة السكن بمكة المكرمة.
  • باقة ضيافة (3): تتراوح أسعارها ما بين (6508- 7108) ريال وتوفر “باقة ضيافة 3 بلس” خدمة السكن بمكة المكرمة
  • باقة ضيافة (4): تتراوح أسعارها ما بين (5708 -6308) ريال وتوفر “باقة ضيافة 4 بلس” ميزة السكن في مكة المكرمة
  • باقة ضيافة (1 أبراج): ويبلغ سعرها (11905 ريال) ويخصص للحجاج الذين يسكنون في أبراج منى الستة المملوكة لشركة منى العقارية
  • باقة اقتصادي1 “برنامج حج مخفض التكلفة” ويقدم هذا البرنامج لجميع المخيمات وتتراوح أسعار الباقة ما بين (3447- 4797) ريال
  • باقة اقتصادي2 “برنامج الحج الميسر” بتكلفة (3465) ريال ويشمل توفير مساكن للحجاج بمكة المكرمة وفي مشعر عرفات فقط.

هذا وتقدم جميع البرامج باقات متعددة الشرائح من الخدمات الأساسية وذات قيمة مضافة للسكن والنقل والإعاشة لخدمة الحجاج.

  • حاليا يتم التسجيل لحجاج الداخل عبر المسار الإلكتروني التابع لوزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية ولفترة محددة.

  • الجدير بالذكر أن نشير إلى استقبال المسار الإلكتروني لطلبات استثناء حج المواطن أو المقيم كمحرم (الأم والزوجة والأخت والابنة)

  • استقبال طلبات حج المواطن أو المقيم عن متوفي (الأب عن ابنه أو ابنته، الزوج عن زوجته، الأخ عن أخته أو أخيه.

  • يتطلب الحج كمحرم للمقيمين أن تكون المرأة مسجلة كتابعة للمحرم الذي سيحج عنها، كما يتعين على أصحاب حالات الاستثناء غير المنصوص عليها التقدم للإدارات المختصة (الأحوال المدنية للمواطنين والجوازات للمقيمين ) بطلب الموافقة على الاستثناء قبل الحجز.

وتبدأ عمليات التسجيل الإلكتروني لبوابة الحج لعام 1440، عبر رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل تابعونا لرصد أهم الأحداث والمتغيرات الفترة القادمة لتسجيل حجاج الداخل لعام 2019، ومن يتعثر في الوصول إلى التسجيل عليه أن يقوم بمراسلتنا أسفل المقالة، وسوف نقوم بالرد عليه في أسرع وقت، وكل عام وجميع الأمة الإسلامية بخير بسبب إقتراب عيد الأضحة المبارك.