التخطي إلى المحتوى

موعد صرف المساعدة المقطوعة رمضان 1440 هو ما بدأ يبحث عنه الآلاف في المملكة العربية السعودية خلال هذه الأيام، حيث من المقرر أن يتم صرف المساعادات المقطوعة المقدمة من وزارة العمل بالسعودية للمستحقين خلال الأيام القادمة، وكان الملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قد وافق على صرف أكثر من 1.8 مليار ريال سعودي كمعونة شهر رمضان 1440 للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، إلا أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن قيمة المعونة المستحقة لكل فرد من مستفيدي الضمان الاجتماعي.

من المتوقع أن تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع قيمة المساعدات المقطوعة للمستفيدين في حساباتهم خلال هذا الأسبوع القادم، حيث أنه الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، وقبل بداية إجازة عيد الفطر المبارك، والتي ستبدأ من يوم التاسع والعشرين من مايو الجاري، وحتى اليوم الخامس من شهر شوال من عام 1440.

ومن المعروف أن المساعدة المقطوعة هي ذلك المبلغ من المال الذي يتم صرفه من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، حيث يتم صرف هذا المبلغ للأسر الأشد احتياجاً للمال، ويتم إدراج ذلك في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي، كما أنه ليس لها أي موعد محدد للصرف، حيث تختلف مواعيد صرفها من شهر لآخر.

التساؤلات لاتزال قائمة حول موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1440، وتشير التوقعات إلى أن صرف المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي ستكون قبل بداية إجازة عيد الفطر المبارك 1440، حيث من المتوقع أن يتم صرف المساعدات المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال الأيام القادمة.

أعلن الحساب الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن إيداع الوزارة معونة شهر رمضان 1440 في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي، وبلغت قيمة المساعدات المقدمة هذا الشهر أكثر 1.8 مليار ريال سعودي، حيث كان الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أمر بصرف هذه المبالغ لمستفيدي الضمان كمكرمة ملكية في شهر رمضان المبارك.

ويتم الاستعلام عن موعد صرف المساعدة المقطوعة شهر رمضان 1440 بالسعودية من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والذي يوفر الاستعلام عن المساعادات المقطوعة من خلال الخدمات الالكترونية التي يوفرها الموقع للمستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي بالمملكة.

طرق الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

ومن أجل التسهيل على المستفيدين من المساعدات المقطوعة المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، فقد قامت الوزارة بإتاحة بعض الخدمات الالكترونية عن طريق الموقع التابع لها، أو من خلال الاتصال على الرقم 8001222777، ومن ثم ادخال رقم الهوية الخاص بالمستفيد بالمقطوعة، واختيار الخدمة المطلوبة المراد الاستعلام عنها، وهي المساعدة المقطوعة، حيث سيتم الرد عليكم بشأن موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1440، وأيضاً قيمة معاش الضمان الاجتماعي لهذا الشهر.

كيفية الحصول على المساعدة المقطوعة

ومن أجل الحصول على المساعدة المقطوعة المقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة، فقد وضعت الوزارة بعض الشروط من أجل أن يحصل المتقدم على المساعدة المقطوعة شهرياً، حيث جاءت الشروط كالتالي:

  •  أن يكون المتقدم غير مشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي .
  •  سن المتقدم لايقل عن 35 عامًا .
  • لا يمتلك المتقدم علي سجلات تجارية.
  • الأسر أصحاب الاحتياج والدخل المحدود.

ويتم صرف المساعدات المقطوعة المقدمة من وزارة العمل في مواعيد محددة تقوم الوزارة بالاعلان عنها عبر موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت.

الاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة رمضان 1440

ومن أجل الاستعلام عن المساعدة المقطوعة وموعد صرفها هذا الشهر كل ما عليكم هو الدخول إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية على الانترنت وعنوانه mlsd.gov.sa حيث قمنا بتوفير الرابط المباشر للاستعلام عن المساعدة المقطوعة من أجل التسهيل على القارئ.

ويقوم المستخدم بعد الدخول لموقع الوزارة باختيار خدمات الوزارة، ومن ثم دليل الخدمات، والضغط على التنمية الاجتماعية ثم اختيار خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة والضغط على زر بدء الخدمة، ليقوم بعد ذلك المستخدم بإدخال رقم السجل المدني ورمز التحقق، ومن ثم الضغط على زر عرض، لتظهر لكم النتائج في الحال.

المستحقون للمساعدة المقطوعة

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية قد قامت بتحديد الفئات المستحقة للحصول على المساعدات المقطوعة المقدمة من الوزارة خلال العام الحالي 1440، حيث تقوم الوزارة بصرف المساعدة المقطوعة لكل من الفئات التالية:

  • الأيتام والأرامل.
  • الأسر محدودة الدخل فقط.
  • حالات العجز المؤقت أو الدائم.
  • المطلقات.
  • أسر السجناء.
  • الأسر المتغيب عنها عائلها أو هاجر عنها.

وتقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعمل بحث اجتماعي عن الحالات المتقدمة للاستفادة والحصول على المساعدات المقطوعة من قبل الوزارة، وفي حال التأكد من أهلية المستحق للمساعدة المقطوعة، وأنه من الفئات المستحقة السابق ذكرها، فتقوم الوزارة بصرف المساعدة المقطوعة له.

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بإيداع معونة شهر رمضان 1440، في حسابات المستفيدين من الضمان الاجتماعي، حيث قامت الوزارة بإيداع مبالغ مالية وصلت لأكثر من 1.8 مليار ريال سعودي في حسابات المستفيدين، ويمكن الآن لمستفيدي الضمان الاجتماعي الاستعلام عن قيمة المساعدة المقطوعة المقدمة من وزارة العمل عن طريق موقع وزارة العمل على الانترنت.

لاتزال التساؤلات حول موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان 1440 متداولة على مواقع الشبكة العنكبوتية، حيث يبحث بشكل يومي المستفيدين من المساعدات المقطوعة عن موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان، إلا أنه حتى الآن لم يتم الاعلان عن أي جديد حول هذا الشأن، وسنوافيكم بالجديد في حال توافر ذلك.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ياليت تصرفون لنا المقطوعه ذا الشهر شهر الخير والرحمه والله انييتيم الاب والام و مديون قد شعري وعندي 6اطفال وامهم ولا وظيفه ولا بيت ولا سياره ولا ضمان وخدماتي موقفه ولا احد يوقف معاك في ذا الزمن لكن مااقول الا حسبي الله وكفى.. ياليت حكومتنا الرشيده تساعدني..0536900223

    1. جزاء الله حكومتنا الف خير ما تقصر بس ياليت تنظر للمعاقين في التأهيل الشامل وتكريمهم عشان هذا الشهر الكريم مو بس الضمان الاجتماعي كل سنه مكرمه ملكيه للضمان والتأهيل الشامل في أكبر فئه مستحقه المكرمه

  2. يتيم ومديووون ولا املك من الدنيا سوى اطفالي وامهم وحساب المواطن
    لاوظيفه ولا ضمان ولا سياره ولا بيت وخدماتي موقفه ومديون قد شعري بالله كيف اعيش واعيشهم تكفون تكفون تكفون لاتنسوني يااهل الخير.. 0536900223

  3. سيدي خادم الحرمين الشريفين سيدي ولي العهد الامين أطال الله في عمركم ونصركم على عدوكم مستفيدين الضمان الاجتماعي محتاجين المساعده المقطوعه

  4. سلطان عوض الله عزيز السلمي
    انا احد المستفيدين للضمان الاجتماعي ولدي ٤ أولاد وزوجه ولا يوجد لدي دخل سوى الضمان الاجتماعي
    واطلب من الله ثم منك تعجيل وصرف المساعدة المقطوعة في هاذا الشهر شهر الخير حيث يعلم الله عزوجل انني في امس الحاجة للمساعدة المقطوعة لسداد ديون متراكمة عليه
    أرجو من الله ثم منك النظر في وضعي ومساعدتي
    وجعل كل ماتقومون به في ميزان حسناتكم
    ٠٥٦٥٠٠٠٥٧٤
    سلطان عوض الله عزيز السلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *