التخطي إلى المحتوى

المسحوق الأسود المراد به الفحم ويستخدم لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه من الجسم وذلك بدون حدوث أي ألم وهذه الوصفة تعتبر حلم كل فتاة بسبب ما ينتج عنه من ألم عند استخدام الطرق التقليدية وخاصة في المناطق الحساسة مثل منطقة تحت الأبط لذلك العديد من الناس تتجنب استعمال الطرق التقليدية فتلجأ إلى استخدام الكريمات للتخلص من هذا الشعر الغير مرغوب فيه ولكن سوف نتحدث الأن عن طريقة جديدة لأزالة الشعر الزائد وهي استخدام المسحوق الأسود.

استخدام المسحوق الأسود لإزالة الشعر الزائد بدون ألم

طريقة المسحوق الأسود هي أفضل الطرق لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه بالإضافة إلى ذلك إنها تعمل على جعل البشرة ناعمة وتتم هذه الطرية عن طريق إحضار كمية من الفحم ونتركه حتى يتكون لدينا رماد الفحم ثم نقوم بوضع هذا الرماد على المنطقة المراد إزالة الشعر منها ونتركها لمدة 10 دقائق بعد ذلك بقوم بإزالة هذا الشعر بالطرق العادية باستخدام الشمع أو استخدام السويت وذلك لإزالة الشعر من جذوره.

أهمية طريقة المسحوق الأسود

عند استخدام وصفة المسحوق الأسود باستمرار ينتج عن ذلك صعوبة في نمو الشعر الزائد مجددا في نفس المنطقة، أيضا عند استخدام أي طريقة من طرق التخلص من الشعر بعد التدليك باستخدام المسحوق الأسود تكون إزالة الشعر الزائد غير مؤلمة.

وصفة لتفتيح البشرة بعد التخلص من الشعر الزائد

تتم هذه الطريقة عن طريق إحضار ثلاث ملاعق من اللبن الحليب مع ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من بودرة الثلج المخصصة للأطفال ونقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض خلطا جيدا حتى يتم التجانس مع بعضهم ثم نقوم بوضع هذا الخليط على البشرة المراد تفتيحها.

وصفة السكر والليمون لإزالة الشعر الزائد

تتم هذه الطريقة عن طريق إحضار أربع ملاعق من السكر ثم نقوم بوضعهم على النار وتكون هادئة ونستمر في التقليب حتى يصبح لونها غامق ثم نقوم بإضافة الليمون إليها مع الاستمرار في التقليب حتى يصبح المكون عبارة عن خليط لزج نتركه حتى يبرد ثم نقوم باستخدامه بعد ذلك على الأماكن المراد التخلص من الشعر فيها.