التخطي إلى المحتوى

القاهرة – 14 يونيو 2019: حصل المهندس المدني المصري هاني عازر يوم الجمعة على الدرجة الأولى من وسام الاستحقاق لجمهورية ألمانيا الاتحادية تقديراً لإنجازاته للأمة الألمانية.
يحضر حفل التكريم اللورد عمدة دورتموند أولريش سييراو نيابة عن الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير والسفير المصري لدى ألمانيا بدر عبد العاطي والمتروبوليت ميخائيل من أسيوط وعدد من المسؤولين المصريين والألمان ، إلى جانب السياسيين والبرلمانيين و الشخصيات العامة.
في بيان صدر يوم الجمعة ، أعربت وزارة الهجرة المصرية عن اعتزازها وتقديرها العميقين للإنجازات التي حققها العباقرة المصريين في مختلف المجالات ، مما يضمن أن هاني عازر هو نموذج بارز في الهندسة المصرية مع موهبة فطرية مكنته من إنتاج إبداع رئيسي المشاريع.
اشتهر هاني عازر ، مستشار الرئيس المصري وخبير أنفاق مشهور عالميًا ، بالساحة الدولية بعد أن ترأس إنشاء النفق أسفل تيرجارتن في برلين في عام 1994 ، وأصبح كبير المهندسين في رابع أكبر محطة قطار في ألمانيا في برلين ، والمعروفة باسم برلين Hauptbahnhof ، تم اختيار هاني عازر بين أفضل 50 برلين في العام 2006.
ولد هاني عازر في طنطا عام 1948 ، وحصل على درجة البكالوريوس من كلية الهندسة ، جامعة عين شمس ، ثم انتقل إلى دراسة الدراسات العليا في الهندسة المدنية في ألمانيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *