التخطي إلى المحتوى
استعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة؛ تكثر عمليات البحث حول تأشيرات الخروج والعودة في المملكة العربية السعودية، ونظراً لأن المملكة من أكبر دول الشرق الأوسط جذباً للعمالة الوافدة، وتعد الرابع عالمياً في استقدام العمالة من الخارج،حيث توفر السعودية العديد من فرص العمل، ويسهل بها الحصول على تأشيرة العمل، لذلك يفد إليها الكثير من العمالة من مختلف بقاع الأرض.

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

تقدم خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة عبر منصة أبشر أعمال الجوازات السعودية، والتي تتبع وزارة الداخلية السعودية، وتخدم أبشر 11 مليون مستفيد داخل المملكة من مواطنين ومقيمين على حد سواء ومن ضمن الخدمات التي تقدمها بوابة أبشر الجوازات، الاستعلام عن صدور تأشيرة خروج وعودة، كما يقدم خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة، و الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد، والعديد من الخدمات الأخرى التي تهم الوافدين.

طريقة إصدار تأشيرة خروج وعودة 2019:

ونستعرض سوياً خطوات إصدار تأشيرة خروج وعودة في المملكة العربية السعودية عبر منصة أبشر الجوازات السعودية كما نتعرف على استعلام عن تأشيرة بالفيديو وبشرح تفصيلي من خلال خدمة مقيم خروج وعودة.

  • أولاً قم بالدخول إلى منصة أبشر الجوازات السعودية عبر الرابط التالي:absher.sa.
  • بعد تسجيل الدخول توجه إلى الاستعلامات الإلكترونية واختر استعلام عن تأشيرة خروج وعودة.
  • إدخل رقم رخصة الإقامة الخاص بك، ورقم الهوية الخاص بالكفيل، واكتب الرمز المرئي.
  • واكتب رقم  التأشيرة الخاص بك أو رقم جواز سفرك واضغط على عرض.

بعد ذلك سوف تظهر لك كافة بيانات الإقامة، من تاريخ الإقامة، و نوع التأشيرة، بجانب تاريخ صدور التأشيرة، وتاريخ العودة، بعد التأكد أن جميع بياناتك صحيحة اضغط على إصدار التأشيرة، ومن ثم اضغط على موافق.

بالفيديو إصدار تأشيرة خروج وعودة

لمن لم يتمكن من فهم الخطوات السابقة إليك شرح تفصيلي بالفيديو لخطوات إصدار تأشيرة الخروج والعودة من بوابة أبشر الجوازات السعودية.

كيف يتم طباعة التأشيرة:

تتم عملية طباعة التأشيرة بكل يسر عبر موقع خدمة مقيم خروج وعودة، بعد الدخول على الخدمة سيطلب منك إدخال رقم التأشيرة الخاصة بك ورقم التأكيد، ثم اضغط على طباعة التأشيرة، وبذلك يتم الانتهاء من طباعة التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة عبر الرسائل القصيرة.