التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم الاقامة؛ من الأمور الهامة التي يبحث عنها الكفيل أو المقيمين، فتكثر عمليات البحث عن الاستعلام عن الاقامة، وتقوم المملكة العربية السعودية بتوفير كافة إجراءات تجديد الإقامة والاستعلام عن موعد انتهاء الاقامة بشكل إلكتروني من خلال منصة أبشر الجوازات السعودية، والتي تقدم تلك الخدمة  بشكل مجاناً لجميع المقيمين داخل السعودية، لتوفر بذلك على الوافدين الوقت والجهد.

بنك HSBC أجرى استطلاعات عدة حول العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية، وحسب تلك الأستطلاعات أتت المملكة في المركز الأول عربياً في استقدام العمالة الخارجية، وجاءت السعودية في المركز الرابع على مستوى العالم في الاستقدام، وتحوز العمالة على نسبة كبيرة من عدد السكان تتجاوز ال 30% وكذلك يستحوذ الوافدين على نسبة كبيرة من الوظائف في المملكة تقل قليلاً على نصف الوظائف.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة:

وسوف نستعرض لكم خطوات الاستعلام عن إقامة عبر منصة أبشر الجوازات السعودية، وهي المنصة الوحيدة المنوط بها الاستفسار عن اقامة في المملكة العربية السعودية، وفي نهاية المقال سوف نوضح لك بالفيديو كيفية التأكد من صلاحية الإقامة.

  • قم بالولوج إلى بوابة أبشر أعمال الجوازات من خلال الرابط التالي: absher.sa.
  • بعد الولوج اختر خدمة أبشر أعمال، وسجل الدخول بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • ثم انتقل إلى الشاشة الرئيسية توجه نحو الاستعلامات الإلكترونية اختر الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  • أردف رقم الإقامة والرمز المرئي وانقر على بحث الآن.
  • سوف تظهر لك البيانات الكاملة عن الإقامة التي قمت بادخال رقمها.

بالفيديو الاستعلام عن معرفة تاريخ انتهاء الإقامة

ولمن لم يتمكن من فهم الخطوات السابقة إليك فيديو يوضح طريقة الاستعلام عن موعد انتهاء الإقامة عبر بوابة أبشر أعمال الجوازات السعودية.

خدمات مكتب العمل السعودي

ولقد قدمنا عزيزي الزائر في مقالات سابقة عبر موقع النيل الإخباري بإستعراض بعض الخدمات الأخرى التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية للوافدين، ومن تلك الخدمات، خدمة الاستعلام عن وافد و الاستعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة،وكذلك خدمة الاستعلام عن الاستقدام.

منصة أبشر أعمال الجوازات السعودية تقدم خدمة مميزة لجميع الوافدين في المملكة وهي خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة، حيث يحتاج المقيم إلى إصدار تأشيرة الخروج والعودة فيساعدة أبشر على هذا بكل سهولة ويسر، وهكذا نكون قد استعرضنا خطوات وطريقة الاستعلام عن موعد انتهاء إقامة وافد برقم الاقامة عبر أبشر الجوازات السعودية نرجو أن نكون قد افدناكم.