التخطي إلى المحتوى

يعتبر هذا الرجيم من أحدث أنواع الرجيم، بعد أن صار هناك اهتمام من العديد سواء رجال أو إناث خلال الفترة الأخيرة بالبحث حول أفضل رجيم بهدف إنقاص الوزن وزيادة معدل حرق الدهون داخل الجسم بشكل سريع، وقد حصل هذا الرجيم على شهرة كبيرة، ولاسيما أنه يتضمن العديد من العناصر الضرورية واللازمة للجسم في كل يوم كما انه ليس مثل أنظمة الرجيم المعتادة مثل رجيم القاسي، وسنتعرف في هذا المقال على فوائده و كيفية تأثيره علي تخسيس الجسم، تابعوا معنا لمعرفة كيف تبدأ الرجيم.

رجيم التمر والحليب لفقدان الوزن وحرق الدهون

إن أهم ما يجعل هذا الرجيم مميزا عن غيره هو أنه يعتمد على مكونات طبيعية وهذه المكونات بها قيمة غذائية مرتفعة جدا تعطي الجسم الكثير من الفيتامينات والعناصر الضرورية، ومن هنا لا يكون نظام غذائي لفقدان الوزن فحسب، بل أيضا يمد الجسم بالكثير من المعادن والبروتينات و ليس مجرد وصفة من وصفات التخسيس.

طريقة رجيم التمر والحليب لفقدان الوزن الزائد

  • وجبة الإفطار

في هذه الوجبة يتناول الشخص كوب لبن أو كوب زبادي بالإضافة إلى مقدار ٥ حبات من التمر، وبعد الإفطار بساعتين يتناول مقدار ٣ حبات منه بالإضافة إلى كوب لبن.

  • وجبة الغداء

هنا يتم تناول مقدار ٥ حبات من التمر مع كوب حليب، وبعد ساعتين يتناول الشخص مقدار ٣ حبات من التمر مع كوب لبن.

  • وجبة العشاء

هنا يتناول الشخص مقدار ٥ حبات من التمر، مع كوب حليب.

فوائد الرجيم

هذا الرجيم يساعد العديد في زيادة كفاءة عملية حرق الدهون داخل الجسم بسرعة، ومن خلاله يمكن حرق ٤ كيلو من الدهون الزائدة خلال أسبوع فحسب، ومن الجميل أنه يتضمن العديد من المعادن، وكذلك الفيتامينات التي يكون الجسم بحاجة إليها، وأيضا الأحماض المفيدة واللازمة كحمض الفوليك، وحمض البانتوثينيك.

إن شرب اللبن يوفر عنصر الكالسيوم للجسم حيث هذا العنصر يزيد من قوة العظام والأسنان، ويحتوي أيضا على الماء،ومن منا لا يدرك قيمة الماء وأهميته؟!، أما بالنسبة للتمر فيه كمية كبيرةً من كلا من الحديد والكالسيوم والفيتامينات المهمة للجسم، وتمده بالطاقة والحيوية بطريقة ملحوظة.

ينصح بعمل هذا الرجيم والاستمرار عليه ل٧ أيام فحسب، منعا لأي أخطار صحية قد تحدث بشكل مفاجئ عند البعض، ويستحسن سؤال الطبيب قبل الشروع في عمل الرجيم للأفراد الذين يعانون من بعض الأمراض وايضا يمكنك اتباع رجيم الماء فله مزايا و تأثير قوي على فقدان الوزن.