بدون حرمان أسهل وأسرع رجيم في أسبوعين فقط ينقص 9 كيلو جرام بدون أدوية

بدون حرمان أسهل وأسرع رجيم في أسبوعين فقط ينقص 9 كيلو جرام بدون أدوية

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة الوزن والسمنة وهي من أكثر المشاكل المنتشرة في هذه الفترة نظرا للعادات الصحية الغذائية الخاطئة ويتم معرفة نسبة السمنة بالجسم عن طريق قياس مؤشر كتلة الجسم كما ان السمنة تسبب العديد من المشاكل بالجسم والكثير من الأمراض مثل الضغط والسكر وتصلب الشرايين وارتفاع نسبة الكوليسترول وأمراض القلب لذلك يجب عليكم التخلص من هذه السمنة عن طريق دايت صحي أو اتباع عادات صحية دون اتباع دايت هيا بنا نعرف كيف نطبق ذلك.

بدون حرمان أسهل وأسرع رجيم في أسبوعين فقط ينقص 9 كيلو جرام بدون أدوية

إنقاص الوزن دون اتباع رجيم

نقدم لكم اليوم طريقة تفقدون بها الوزن الزائد دون اتباع حمية معينة ولكن عن طريق اتباع عادات غذائية صحية أو نمط حياة:

  1. الحرص علي تناول طعام الإفطار: من أهم العادات التي تعمل علي التخلص من الوزن الزائد هو ان تحافظ على تناول وجبة الإفطار حيث أنها من أهم الوجبات اليومية حيث تأخذ فيها الطاقة التي تحفزك علي تكملة اليوم وكما اشارت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار ويحافظون عليها مؤشر كتلة الجسم لديه أقل من الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار.
  2.  الإكثار من تناول المنتجات البروتينيّة في جميع الوجبات: يجب عليك الحرص علي تناول البروتين أثناء الوجبات وخاصة وجبة الإفطار حيث ان البروتين يعمل علي الشعور بالشبع وتمنع إحساس الجوع لذلك يمكنكم تناول صدور الفراخ والسمك واللبن اليوناني و العدس والكينوا واللوز.
  3. مضغ الطعام جيدا:الحرص علي مضغ الطعام بشكل جيد يؤدي إلى تقليل كميات الطعام التي يتم تناولها أثناء الوجبات حيث تأخذ وقتا أكثر في عملية المضغ ويهيئ للعقل انه أكلت كمية كبيرة وبالتالي يتم عملية الشبع سريعا واكل كميات صغيرة لذلك يقوم الإنسان بفقد الوزن عند اتباع هذه الطريقة.
  4. استخدام أطباق صغيرة للأطعمة غير الصحيّة: عند تناول غير صحي فانه يفضل وضع كميات في أطباق صغيرة لكي تظهر كمية الأكل أكبر مما هي عليه في الواقع وبالتالي تشعر بأنك تناولت الكثير من الطعام فتقلل الكمية التي تتناولها.
  5. تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف: عند تناول كمية من الأطعمة الغنية بالألياف فإنها تعمل على تحسين عملية الهضم بالإضافة إلى الشعور شبع لوقت أطول.
  6. شرب الماء بانتظام: يجب عليكم شرب الكثير من الماء وخاصة قبل الوجبات لملء المعدة بالماء وأكل كميات صغيرة من الطعام بالإضافة إلي أن الماء يعمل على طرد السموم من الجسم.
  7. تناول الطعام بعيداً عن الأجهزة الإلكترونيّة: اثبتت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام أما الأجهزة الإلكترونية يكتسب وزنا أكثر من غيرهم نظرا لأنهم لا يشعرون بكمية الأكل التي يتناولونها أثناء مشاهدة الأجهزة الإلكترونية وبالتالي يزيد وزنهم لذلك عليك تجنب الأكل أمام التلفاز.
  8. -استخدم شوكة أو ملعقة أكبر: عندما يستخدم الإنسان شوكة أو ملعقة كبيرة فانه يمنح الجسم شعور انه يتناول كمية طعام كبيرة وبالتالي يسرع من الشعور بالشبع.

الفقدان الآمن للوزن

أثبتت الدراسات الحديثة أن فقدان الوزن الأمن يقوم الجسم فيها النزول من نصف كيلو إلى كيلو غرام خلال أسبوع أما خسارة أكثر من ذلك فإنه يعتبر خاطئ ومن المحتمل أن يسبب مشاكل للجسم والصحة مثل فقدان العضل بدلا من الدهون أو حدوث حصوات بالمرارة وانخفاض عملية الأيض والتمثيل الغذائي.