التخطي إلى المحتوى

مع ازدياد الأعداد التي تعاني من مشكلة السمنة والزيادة الكبيرة في وزن الجسم عن الوزن الطبيعي والمثالي انتشرت الكثير من الوصفات الطبية التي تساهم بشكل كبير في إزالة دهون الجسم ودهون المناطق الأخرى، وسوف نستعرض من خلال هذا المقال وصفة طبيعية تهدف إلى القضاء على دهون الكرش وتساعد في شد ترهلات الجسم والحصول على وزن مثالي، وينبغي التنويه على ملاحظة هامة جداً ،حيث انه عند الحديث عن أي وصفة طبية بغرض التخسيس يلزم مراعاة شرب الماء فهو شيء أساسي في إنقاص الوزن وهذا أمر ثابت في أي وصفة نناقشها في إنقاص وزن الجسم والقضاء على دهونه.

للتخلص من الترهلات

المكونات: زيت ياسمين، زيت قرنفل

طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات ويستخدم كدهان للمنطقة التي تريد إزالة الترهلات منها عن طريق التدليك بشكل دائري ويجب الاستمرار عليها حتى تجدي النتيجة المرغوبة.

للتخلص من الكرش:

المكونات: ملعقة شاي اخضر صيني، ملعقة زنجبيل، نعناع اخضر، قشر رمان
طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات وغليها ثم يترك حتى يهدأ ويتم شرب كوب منه 3 مرات علي مدار اليوم وستلاحظين النتيجة خلال 10 أيام.

يوجد الكثير من الوصفات في القضاء على ترهلات الجسم وجعلها مشدودة ومن ثم الحصول على جسم جيد غير ممتلئ بالدهون، حيث انه من الممكن أن يتم خلط زيت القرنفل الجميل مع زيت الياسمين للحصول في النهاية على دهان شد الترهلات، كما يمكن تكوين عجينة من خلال خلط الماء الدافئ بالقهوة وهي وصفة جيدة وفعالة أيضاً.

ومن الممكن أن نكون خليط أو مزيج من الماء مع زهرة رجل الأسد ويتم شرب هذا المزيج على معدة خالية في الصباح الباكر، أما بالنسبة لدهون الكرش فيوجد العديد من الوصفات مثل الخلطة التي يتم فيها مزج النعناع مع الشاي الأخضر ويضاف عليهما الزنجبيل ،كما يمكن مزج العسل مع قشر الرمان فهو مفيد ونافع للقضاء على الكرش.

أهمية تعلم الطبخ لخسارة الوزن: أثبتت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يجيدون الطبخ تنخفض لديهم نسب الحصول علي الوزن الزائد ولسمنه نظرا لقدرتهم علي طهي طعام صحي دون سعرات حرارية عاليه مقارنه بالأشخاص الذين يتناولون طعام جاهز ولا يستطيعون الطهي لذلك ينصح خبراء التغذية الأشخاص بتعلم الطبخ ومشاهدة الدروس الخاصة بالطهي المتوفرة علي الأنترنت.