التخطي إلى المحتوى

تمثل السمنة وزيادة الوزن مشكلة كبيرة عند الكثير من الأشخاص حيث تسبب لهم الإحراج أمام الناس فالدهون تتراكم في مناطق كثيرة من الجسم وتتوزع في الكرش والأرداف وبعض المناطق الأخرى، ولذلك كان لا بد من إيجاد بعض الوصفات الطبية التي تساعد في التخلص من دهون البطن والجسم بشكل عام، ولعل من أهم تلك الوصفات وأقواها هي الوصفة المغربية، وقبل الشروع في بدء تلك الوصفة هنالك بعد النصائح والتعليمات الهامة فمثلاً يجب الإكثار من شرب المياه فهذا خير معين على إنقاص الوزن بشكل كبير وفي مدة قصيرة، ومن ضمن النصائح الهامة التي يجب إتباعها مع تلك الوصفة المغربية هو ضرورة ممارسة الرياضة ولو رياضة المشي بشكل منتظم ليساعد ذلك في إزالة دهون الجسم بشكل تدريجي.

رجيم مغربي

وصفة مغربية لنسف دهون البطن والجسم والأرداف:

المكونات:
واحد كوب ماء، ملعقة بابونج بدرة، معلقة زعتر بدرة، معلقة روزماري بدرة

طريقة التحضير:

يتم إضافة كلا من البابونج والزعتر والروزماري علي كوب الماء ورفعها علي نار متوسطة حتى يصل إلى مرحلة الغليان ثم يترك حتى يهدأ وتقوم بتصفية الخليط وتناوله علي الريق قبل الإفطار ويمكنك اختيار ما بين تناوله ساخن أو بارد.

تتكون الوصفة المغربية من الزعتر ذو الفوائد الطبية الكثيرة كما يدخل الماء الذي نبهنا بضرورته في البداية ،وتتم إضافة معلقة من البابونج وكذلك معلقة أخرى من الروزماري، وبعد تحضير تلك المكونات للوصفة تتم عملية الغليان ،ويفضل تناول تلك الوصفة عند الاستيقاظ مبكراً وعلى معدة خاوية.

للتنحيف والتخلص من السمنة:

الوصفة الأولي:
المكونات: مرامية، اكليل اجبل، بذرة الكتان، شاي اخضر
طريقة التحضير: يتم خلط ملعقة من كل المكونات وإضافة كوب من الماء لها ورفعها علي النار ثم تترك حتى يتم الغليان ويتم تصفيته وتناوله على الريق.

وتعد تلك الوصفة المغربية بمثابة السحر في إنقاص الوزن حيث إن تلك الوصفة مجربة وفعالة وذات نتائج مذهلة في حرق الدهون في الجسم خلال فترة قصيرة جداً، ولا ننسي إتباع النصائح الرياضية والغذائية إلى جانب تلك الوصفة المغربية.

النوم بشكل جيد وتجنب الإجهاد: أثبتت الدراسات الحديثة أن النوم المعتدل بشكل جيد يعمل علي خسارة الجسم من 300 ل 400 سعر حراري وتنظيم هرمونات الجسم إلا ان قلة النوم والإجهاد تعمل علي إفراز هرمون الكورتيزول بكثرة الذي يعمل علي تناول كميات كبيرة من الطعام وتخزين الدهون بالجسم وخاصة منطقة البطن لذلك يجب عليك تنظيم ونومك جيدا.

كما عليك ممارسة الرياضة بشكل يومي علي الأقل نصف ساعة يوميا، ذلك لشد الترهلات والجسم كله أثناء خسارة الوزن، كما عليك شرب المياه بصفة مستمرة في تساعد علي زيادة معدل الحرق وسرعة حرق الدهون في فترة قصيرة.

تناول بعض الزنجبيل:تناول كمية من الزنجبيل بالماء الساخن يعمل علي تقليل الشعور بالجوع بالإضافة إلى الفوائد الكثيرة له التي تعمل علي حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد وليس الزنجبيل فقط بل يمكنكم اضافة أيضا الفلفل الحار أو الحلو يعمل نفس تأثير الزنجبيل.