التخطي إلى المحتوى

بعد الإعلان عن قرب اعتماد نتيجة الثانوية العامة، خلال الأيام القليلة المقبلة ازداد الترقب والبحث عن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول للعام الدراسي 2019/2018، بمختلف الأقسام العمية والأدبية، وتشير الأخبار الواردة بخصوص نتيجة الثانوية الأزهرية أن النتيجة أوشكت على الانتهاء، من خلال أتمام عمليات التصحيح التي تتم على مستوى الجمهورية، من خلال تشكيل لجان من معلمي المعاهد الأزهرية المنتشرة قي مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية، المتخصصين في المواد التي امتحن فيها الطلبة والطالبات، وتعمل جميع المعلمين على تصحيح أوراق الإجابة الخاصة بالطلاب، وإعطائهم الدرجة التي يستحقونها من خلال قراءة أحابتهم على أسئلة الامتحان، ويتم نقل الدرجات لغلاف كراسة الإجابة ليتم تجميع الدرجات كلها لتحديد الدرجة النهائية لكل مادة.

وتتيح مشيخة الأزهر الشريف عبر موقعها الرسمي على شبكة الأنترنت، بوابة الأزهر الشريف كافة نتائج الطلاب، من المرحلة الابتدائية وحى مرحلة التعليم الثانوي، ولكن لابد أن تعتمد النتيجة أولا من خلال شيخ الأزهر، وإعلان أسماء أوائل طلاب شهادة الثانوية الأزهرية، بمختلف الفروع العلمية والأدبية، وبعد ذلك تقوم برفع النتيجة كاملة عبر الموقع الإلكتروني، ويتم الاستعلام من خلال رقم الجلوس، أو الاسم، ويتم إرسال النتيجة إلى مقر المعاهد الأزهرية، ليستطيع كل طالب التأكد من كافة درجات، وأيضا إذا كان هناك خطى في النتيجة تتيح مشيخة الأزهر أجراء التظلم على النتيجة.

برقم الجلوس نتيجة المعاهد الأزهرية 2019 الصف الثالث الثانوي

  1. موقع بوابة الأزهر الشريف يتيح عملية الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي الأزهري برقم الجلوس والاسم، وقد قام وكيل الأزهر الشيح صالح عباس باعتماد النتيجة، وتم الإعلان رسميا عن أوائل شهادة الثانوية الأزهرية 2019.
  2. ارتفاع نسبة النجاح لطلاب القسم العلمي على طلاب القسم الأدبي، وتفوق ملحوظ للبنات على البنين.
  3. موقع النتيجة يعمل الآن بشكل اكثر فاعلية.
  4. نسبة النجاح للشعب العلمية والأدبية 49.98%، مجمعة ويوجد نسبة مئوية لكل شعبة من شعب الثانوية الأزهرية.
  5. فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية الأزهرية  يوم الأربعاء القادم ولمدة شهر كامل، لجميع الطلبة والطالبات من خلال اتباع قواعد خطوات تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية الأزهرية، والرسوم 100 جنية لمادة الواحدة.
  6. إرسال النتيجة لجميع المعاهد الأزهرية، من خلال كشوف بها النتائج كاملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *