التخطي إلى المحتوى

نتائج البكالوريا 2019 المغرب برقم المسار.. ساعات قليلة ويسدل عن الاعلان الرسمي عن نتائج الثانوية العامة المغربية 2019، فالبرغم من التصريحات الصحفية التي تم نقلها عن مصادر تعليمية عن تقديم موعد الاعلان عن ظهور النتائج، إلا أنه حتى الآن لم يتم الاعلان الرسمي من قبل وزارة التربية الوطنية التكوين المهني والتعليم العالي المغربي عن ظهور نتائج الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، إلا ان المؤشرات تؤكد بأنه تنتظر فقط الاعتماد الرسمي من قبل الوزير.

نتائج البكالوريا 2019 الدورة العادية بالمغرب

جدير بالذكر أن الامتحانات هذا العام خاضها 441 ألفا و65 طالبًا وطالبة، وبالرغم من عدم الظهور الفعلي للنتيجة، إلا أنه تم الكشف عن الاحصائيات الخاصة بها وكذلك نسبة النجاح في نتائج البكالوريا 2019 الدورة العادية بالمغرب، وكان أبرزها، بأن عدد المترشحات والمترشحين الممدرسين بلغ 323668 مترشحة ومترشحًا، نجح منهم 212169 بنسبة بلغت 65.55 %، مقابل 57.36 % في الدورة نفسها لعام 2018.

كيف تحصل على نتائج البكالوريا برقم المسار؟

والآن تستطيع بكل سهولة ويُسر عبر موقعكم النيل الإخباري، الحصول على نتيجة امتحان البكالوريا 2019  من خلال كافة الروابط الرسمية، التي ننشرها لكم خلال السطور التالية:

  • عبر مسطحة Taalim.ma الخاصة بالمترشحات والمترشحين المتمدرسين.. من هنا.
  • عبر موقع “ترشيحات” بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار، وبالنسبة لجميع المترشحات والمترشحين عبر البوابة الرسمية للوزارة.. من هنا.
  • من خلال الموقع الرسمي men.gov.ma المتخصص في عرض نتائج المغرب.. من هنا.
  • أو عبر الدخول إلى موقع men.gov.ma.
  • كما يمكنك ترك تعليق برقم المسار.