التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا طريقة تحضير العشر دقائق بمكونين فقط متواجدين في كل منزل، حيث أن البسكويت من أروع الحلويات البسيطة التي يفضلها الكبار والصغار، ويرغبون في تناوله في كل وقت، ومع الظروف التي تمر بها البلاد حاليًا وصعوبة الخروج والبقاء خارج المنزل نظرًا لقرارات الحظر حفاظًا على الصحة، ترغب كافة الأمهات في إعداد الأطباق والوصفات المختلفة لأبنائها وأسرتها داخل المنزل من أجل إسعادهم وإبعادهم عن تناول الأشياء من خارج المنزل.

بسكويت العشر دقائق

يعتبر بسكويت العشر دقائق من أروع وأسهل الحلويات المميزة والرائعة والتي يمكن تحضيرها بمكونات سهلة وبسيطة وتتواجد في كل منزل، وهي :

ـ كوبين من الدقيق.

ـ نصف كوب من الزبدة المذابة.

ـ نصف كوب من السكر البودرة.

ـ معلقة من الفانيليا.

ـ بيضة واحدة.

ـ معلقة من البيكنج بودر.

ـ يمكن الاستغناء عن البيضة والفانيليا.

خطوات تحضير بسكويت العشر دقائق

ـ في إناء الخفق يتم وضع البيضة مع السكر البودرة والزبدة في درجة حرارة الغرفة والفانيليا والخلط جيدًا إلى أن يتغير لون الخليط ويصبح كريمي بدون أي قطع أو تكتلات.

ـ يضاف الدقيق إلى البيكنج بودر، ويضافا إلى خليط السكر والزبدة مع التقليب إلى أن يلم الخليط، ثم تجمع باليدين وبعدها تغلف بالاسترتش، ثم توضع في الثلاجة لمدة ساعتين.

ـ تخرج العجينة من الثلاجة ويمكن تشكيلها حسب الرغبة سواء بتقسيمها إلى أجزاء ووضع ألوان الطعام الصحية على كل جزء، أو خلطها بالكاكاو، وتشكيلها ووضعها في صينية الفرن ثم وضعها في الفرن لمدة عشر دقائق، وتخرج وتترك لتبرد دقائق وتقدم مع المشروبات الساخنة.