التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر أبشر أعمال الجوازات؛ ننقل لكم اليوم عبر هذه المقالة من موقع النيل الإخباري كيفية الاستعلام عن صلاحية إقامة الوافد، والذي أصبح متاحاً عبر وزارة الداخلية السعودية، التي دشنت منصة أبشر الجديدة لتساعد المواطنين والمقيمين في انهاء كافة المعاملات بشكل إلكتروني من خلال الإنترنت.

رد أبشر أعمال عبر الصفحه الرسمية له على تويتر على تساؤل بشأن تجديد اقامة حيث وجه أحد المواطنين تساؤل قمت بتجديد إقامة عامل وافد لدي وأتممت عملية دفع رسوم رخصة العمل ولكن لم أجدد في أبشر وتظهر لدي ملاحظة المبلغ المالي غير كاف لإتمام العملية فما السبب؟ ورد عليه موظف خدمة العملاء بأنه لابد من تزويدنا برقم الهوية واسم البنك الذي قام المواطن بالتسديد فيه بالإضافة إلى الرقم المرجعي للسداد ووقت وتاريخ العملية ليتحرى لهم مساعدته.

الاستعلام عن تاريخ إنتهاء الإقامة
الاستعلام عن تاريخ إنتهاء الإقامة

عبر أبشر طريقة استعلام عن صلاحية الإقامة

منصة أبشر أعمال الجوازات تخدمة قرابة 12 مليون مواطن ومقيمين، أبشر تقدم خدمات عدة منها على سبيل المثال وليس الحصر، خدمة الاستعلام عن صلاحية الجواز برقم الإقامة، وخدمة إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي، والاستعلام عن المخالفات المرورية للوافدين برقم اللوحة، وخدمة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة.

استعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة

يسارع المقيمين في المملكة العربية السعودية إلى الاستعلام دائماً عن صلاحية الإقامة الخاصة بهم، نظراً لأن السلطات السعودية لتتصالح مع من يقيمون بتأشيرة منتهية الصلاحية، وتعرضهم للغرامات المالية المشددة، وتصل الغرامة إلى ألف ريال سعودي، وهو مبلغ كبير، أمام في حال التكرار للمرة الثالثة فأنه يتم ترحيل الوافد خارج البلاد.

  1. انتقل في البدابة إلى منصة أبشر أعمال الجوازات من خلال الرابط التالي: absher.sa.
  2. ثانياً  أختر خدمة أبشر أعمال وسجل الدخول من خلالها.
  3. ثم توجه نحو الاستعلامات الإلكترونية.
  4. أختر الاستعلام عن صلاحية الإقامة.
  5. إدخل رقم الإقامة ورمز تحقق.
  6. ستظهر لك كافة التفاصيل الخاصة بالإقامة التي أدخلت رقمها.

تتم أيضاً من خلال بوابة أبشر سداد رسوم تجديد الإقامة بشكل إلكتروني وبسهولة تامة كما تتمكن من الحصول على فاتورة الدفع ويتم الدفع عبر البطاقة الائتمانية الخاصة بك، مبلغ تجديد الإقامة يتراوح ما بين 500 ريال إلى 600 ريال سعودي.

الاستعلام عن تاريخ إنتهاء الإقامة

فيديو يوضح بطريقة سلسة خطوات الاستعلام عن تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة بالتفصيل:

وهكذا نكون قد تعرفنا على خطوات وطريقة استعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة عبر منصة أبشر الجوازات السعودية، نحيطكم علماً بأن المملكة العربية السعودية توفر أيضاً خدمات عدة للوافدين عبر موقع وزارة العمل السعودية، ومن هذه الخدمات، الاستعلام عن موظف وافد، و الاستعلام عن رسوم مكتب العمل والاستعلام عن نقل كفالة وافد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *