التخطي إلى المحتوى

بوابة أبشر 1441هـ للخدمات الإلكترونية.. في إطار حرصها الدائم على التيسير على مواطنيها والمقيمين على أراضيها ورفع المعاناة عنهم، وتماشيًا مع رؤيتها الشاملة 2030 لإضفاء التكنولوجيا الحديثة على جميع مناحي الحياة، أطلقت الحكومة السعودية بالإشتراك بين عدد من وزارتها على أرسها الداخلية والعمل والخدمة المدنية، بوابة  الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الحكومة السعودية لمواطنيها وللمقيمين على أراضيها، تيسيرًا لهم ولرفع المعاناة عنهم، خاصةً في الاستعلام وإنهاء بعض بوابة أبشر، التي تختص بتوفير عدد من خدمات الاستعلام وإنهاء الإجراءات إلكترونيًا.

كما تعمل منصة أبشر 1441 هـ على توفيرًا الوقت والجهد برقم الهوية فقط عبر الدخول للبوابة الرسمية للحساب على الإنترنت واستكمال البيانات المطلوبة، وهو ما ننشره لكم خلال السطور التالية..

خدمات بوابة أبشر 1441هـ

ولم تكن بوابة أبشر هي المنصة الوحيدة الإلكترونية التي تعمل على خدمة وتيسير سبل إنهاء الإجراءات للمواطنين، فقد اطلقت الحكومة السعودية أيضًا خدمة الاستعلام وسداد فواتير الكهرباء عبر خدمة فواتيري التابعة للشركة السعودية للكهرباء، في حين توفر منصة أبشر خدمة الاستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة إلكترونياً دون الحاجة للذهاب للمصلحة لمعرفتها، أي الاستعلام عن صلاحية الإقامة للمقيمين والوافدين والعمالة الأجنبية والمغتربين ومعرفة والاستعلام عن المخالفات المرورية المقيدة ضد السيارة.

بوابة أبشر 1441 للاستعلام عن مخالفات المرور وصلاحية الإقامة والجوازات برقم الهوية عبر absher.sa
بوابة أبشر 1441 للاستعلام عن مخالفات المرور وصلاحية الإقامة والجوازات برقم الهوية عبر absher.sa

 

رابط بوابة أبشر للاستعلام عن مخالفات المرور

ولا شك أن خدمة الاستعلام عن مخالفات وغرامات المرور وتسديدها تظل أبرز الخدمة المقدمة عبر بوابة أبشر، فضلاً عن خدمة استخراج وثائق السفر والجوازات التي تم استحداثها مؤخرًا، وللتمتع بكافة خدمة منصة أبشر لابد من اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول عبر بوابة أبشر على الرابط: https://www.absher.sa/portal/landing.html.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية قسم الاستعلام عن الإقامة.
  • اختيار رقم الإقامة.
  • ثم إدخال الرقم المرئي.
  • الضغط موافقة.

مع مراعاة استكمال كتابة أي بيانات مطلوبة سيتم تقديم مستندات رسمية بها حال طلبها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *