التخطي إلى المحتوى

نرفق رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج للحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 برقم الجلوس، بناءً على ما تم التصريح به من خلال مؤسسة الأزهر التعليمية فإن نتائج ثالثة ثانوي أزهري تم اعتمادها رسمياً ورفعها عبر البوابة الإلكترونية لنتائج الصف الثالث الثانوي الأزهري للقسمين العلمي والأدبي، فبعد انتهاء عام دراسي حانت اللحظة التي يتم فيها حصد ثمار ما بُذل من جهود كبيرة من قبل الطُلاب، كما أن أولياء الأمور أنفسهم يُعانون من قلق بالغ بشأن النتيجة، وظلوا يبحثون كثيرًا عن موعد ظهور نتيجة شهادة الثانوية الأزهرية 2019 للشعبة العلمية والأدبية.

بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج 2019

اعتماد نتيجة الثانوية الأزهرية لعام 2019 كان اليوم في مؤتمر صحفي كبير حضره كبار مسؤولي مؤسسة الأزهر الشريف، وبعدها أتيح للطُلاب الاستعلام عن نتيجة ثانوي أزهري 2019 عبر الإنترنت برقم الجلوس، وهذا بناءً على تصريحات شيخ الأزهر الشيخ أحمد الطيب.

تم التأكيد على أن أعمال تصحيح أوراق إجابات الطلاب تمت بدقة من خلال معلمي الأزهر الشريف، الذين حرصوا على الاهتمام بتصحيح ورصد الدرجات ومراجعتها عدة مرات، لكيلا يُظلم أحد، بالإضافة إلى أنه قد تم التأكيد على أن كل طالب حصل على حقه كما هو، وعلى الرغم من ذلك هناك فرصة أخرى لعمل تظلم بعد معرفة نتيجة الثانوية الأزهرية.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية

بعد أن قام شيخ الأزهر باعتماد النتيجة رسميًا، والإعلان عن ظهور نتيجة ثالثة ثانوي أزهري 2019 فإنه يتم الحصول على النتيجة من خلال مجموعة من الخطوات السهلة، والتي تُمكن الجميع من الحصول على النتيجة في خلال ثوان قليلة، ومن أبرز تلك الخطوات:

يتم الدخول في البداية إلى رابط بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج.

  • ومن ثم سيتم الدخول إلى بوابة نتائج الامتحانات.
  • يتم إدخال رقم جلوس الطالب بطريقة صحيحة ويتم الضغط على عرض النتيجة.
  • وفور الضغط على عرض النتيجة سيظهر بيان شامل بجميع درجات المواد الدراسية المقررة على طلاب الأزهر الشريف.

وإذا حدث عطل أو مشكلة عند تسجيل دخول بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج برقم الجلوس يمكن الانتظار، حيث أن الموقع يواجه ضغط كبير من قِبل الطُلاب، فنرجو لكم النجاح والتفوق، ومزيد من الخطوات الموفقة.

يتاح ترك اسم الطالب ورقم الجلوس في التعليقات أسفل المقال حال تعذر الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الأول، عبر موقع بوابة الأزهر الإلكترونية نتائج الامتحانات ونساعدكم في معرفة النتائج بالدرجات والمجموع الكلي للطلاب.

تحديث: نسبة النجاح العامة في نتيجة الثانوية الأزهرية للعام 2019 بلغت 49.98% وكانت تحديداً للشعبة الأدبية بنسبة 41.78%، في حين بلغت النسبة للشعبة العلمية 67.78% وهي نسبة مرتفعة نسبياً مقارنة بالعام الماضي.