التخطي إلى المحتوى

نتيجة الابتدائية الأزهرية الدور الثاني 2019، يستعد تلاميذ الصف السادس الابتدائي الأزهري في جميع محافظات جمهورية مصر العربية ” القاهرة والجيزة والأسكندرية والشرقية والمنوفية والقليوبية والدقهلية والغربية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط والسويس والإسماعيلية وبورسعيد والبحر الأحمر والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وقنا وسوهاج والوادي وأسوان والأقصر وجنوب وشمال سيناء” خلال الساعات القلية القادمة لإعلان نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية الدور الثاني 2019 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية الخاصة بنتائج الامتحانات.

اعتمد فضيلة الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف اليوم السبت الموافق 24 أغسطس 2019 منذ لحظات قليلة نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية الدور الثاني 2019، وقد بلغت نسبة النجاح  97.13%، من إجمالى عدد التلاميذ المتقدمين للامتحان وعددهم 149302 تلميذ وتلميذة.

يبحث جميع طلبة وطالبات الصف السادس الإبتدائي الأزهري عن نتائج امتحانات الدور الثاني، والتي طال انتظارها حيث كان من المقرر إعلانها خلال الأيام الماضية عبر موقع بوابة الأزهر الإلكترونيةن ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم رفع النتيجة على شبكة الإنترنت.

لازال البحث مستمر من جميع طلبة وطالبات الصف السادس الابتدائي الأزهري لمعرفة تقدير درجاتهم في امتحانات الإبتدائية الأزهرية الدور الثاني، وذلك بعد أن توالت التصريحات من داخل لجنة الإمتحانات عن انتهاء جميع أعمال التصحيح والمراجعة.

بالرغم من حالة القلق التي تسود داخل العديد من الأسر المصرية نتيجة تأخر إعلان نتيجة ملاحق الإبتدائية الأزهرية 2019، إلا أن مشيخة الأزهر الشريف لم تخرج عن صمتها لتعلن موعد رسمي ومحدد لنشر نتيجة الإبتدائية الأزهرية الدور الثاني عبر موقع الازهر التعليمي.

نتيجة الابتدائية الازهرية الدور الثاني

كانت نسبة النجاح في امتحانات الشهادة الابتدائية الأزهرية الدور الأول قد بلغت 60% من إجمالي عدد الطلاب والطالبات الذين تقدموا لامتحانات الدور الأول، وقد أعلن قطاع المعاهد الأزهرية أن امتحانات الدور الثاني لطلاب الصف السادس الابتدائي قد بدأت يوم السبت الموافق 27 أغسطس 2019 وانتهت الامتحانات يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2019، وقد امتحن الطلاب في هذه الفترة في جميع المواد الدراسية المقررة عليهم شفويا وتحريريا.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

على قدم وساق تمت أعمال الكنترولات في جميع محافظات الجمهورية وفي مختلف المناطق الأزهرية، وقد أكد رئيس لجنة النظام والمراقبة الخاصة بامتحانات الشهادة الابتدائية الدور الثاني 2019 انتهاء جميع أعمال المراجعة والرصد والتجميع، وسوف يتم خلال الساعات القليلة القادمة اعتماد النتيجة وإعلانها رسميا من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث يقوم التلميذ من خلال الدخول على الرابط السابق وكتابة رقم الجلوس الخاص به الاستعلام عن النتيجة والمجموع الكلي.

ما زلنا جميعا في انتظار قيام مشيخة الأزهر الشريف بتحديد الموعد الرسمي والنهائي لإعلان نتائج امتحانات الدور الثاني 2019 لطلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2019.

التعليقات

  1. ما سبب تأخر نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية في القاهرة الدور الثاني عام ٢٠١٩حتى الآن؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *