التخطي إلى المحتوى

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440.. أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، رسميًا عن بدء المرحلة الثانية من المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، والكشف عن البرامج والباقات المقدمة لـ 230 ألف حاج وحاجة من المواطنين والمقيمين عبر 190 شركة ومؤسسة لحجاج الداخل، ونشرت رابط التسجيل لبيانات الحجاج وإتمام الحجز واختيار البرنامج المفضل للحاج حتى اليوم السابع من شهر ذي الحجة.

يأتي هذا في الوقت الذي كشف فيه الوزير المسئول “عبدالفتاح بن سلمان مشاط”، عن كافة التفاصيل الخاصة بالمسار الإلكتروني لحجاج الدخل، وعن أخر الترتيبات والاستعدادات لاستقبال موسم الحج هذا العام خلال تصريحات صحفية.

بوابة المسار الإلكتروني

وتعتبر بوابة المسار الإلكتروني هي الجهة الإلكترونية المخصصة من قبل الحكومة السعودية لاستقبال الطلبات وحجز باقات وبرامج الخدمات التي تقدمها شركات ومؤسسات حجاج الداخل بمختلف مستويات الخدمة، وتهدف إلى التيسير على الحجاج، وتحقيق مبدأ الشفافية بين طرفي التعاقد، والإشراف والمراقبة على عمليات بيع البرامج المنفذة حصراً في المسار، حيث سيكون المسار المنفذ الوحيد للحجز في خدمة حجاج الداخل لكافة البرامج المعتمدة، وسيحقق لراغبي الحج الوسيلة الآمنة للتعاقد مع إحدى المنشآت المرخص لها من الوزارة.. ننشر لكم رابط التسجيل عبر بوابة المسار الإلكتروني.

 

أسعار باقات موسم الحج  1440هـ

  1. باقة ضيافة 1: وتتراوح أسعارها بين 7561-8161 ريال، فيما أن “باقة ضيافة 1 بلس” توفر ميزة السكن في مكة المكرمة.
  2. باقة ضيافة 2: وتتراوح أسعارها بين 7310-7910 ريال، فيما أن “باقة ضيافة 2 بلس” توفر ميزة السكن في مكة المكرمة.
  3. باقة ضيافة 3: وتتراوح أسعارها بين 6508-7108 ريال، فيما أن “باقة ضيافة 3 بلس” توفر ميزة السكن في مكة المكرمة.
  4. باقة ضيافة 4: وتتراوح أسعارها بين 5708-6308 ريال، فيما أن “باقة ضيافة 4 بلس” توفر ميزة السكن في مكة المكرمة.
  5. باقة ضيافة 1 أبراج: وسعرها 11905 ريال، وهو برنامج الضيافة للحجاج الذين سيسكنون في أبراج منى الستة المملوكة لشركة منى العقارية.
  6. باقة اقتصادي 1: وهي تمثل ما كان يطلق عليه سابقا “برنامج حج منخفض التكلفة”، ويُقدم هذا البرنامج لجميع المخيمات، وتتراوح أسعار الباقة بين 3447-4797 ريال.
  7. باقة اقتصادي 2: تمثل ما كان يطلق عليه سابقا “برنامج الحج الميسر”، وتشمل توفير مساكن للحجاج بمكة المكرمة وفي مشعر عرفات فقط بتكلفة 3465 ريال.

أسعار الباقات وطريقة التسجيل عبر وزارة الحج والعمرة السعودية haj.gov.sa
أسعار الباقات وطريقة التسجيل عبر وزارة الحج والعمرة السعودية haj.gov.sa
أسعار الباقات وطريقة التسجيل عبر وزارة الحج والعمرة السعودية haj.gov.sa

 

رابط التسجيل ببوابة المسار الإلكتروني  1440هـ

وللتسجيل عبر بوابة المسار الإلكتروني، يرجى الضغط على الروابط التالية:

يأتي هذا في الوقت الذي وضعت فيه وزارة الحج السعودية من وضع اللمسات الأخيرة ورفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال حجاج بيت الله الحرام خلال الأيام المقبلة.