التخطي إلى المحتوى

اعلن اليوم عن نتيجة الثانوية الازهرية 2019 والتي تم نشرها ظهرا على بوابة نتائج الازهر الشريف، حيث قام الشيخ صالح عباس وكيل الازهر بعقد مؤتمر صحفي بمشيخة الازهر بعد ان قام باعتماد النتيجة واعلن خلاله بان النتيجة اصبحت متاحة بعد الانتهاء من تصحيح الاوراق ورصد الدرجات وانه يمكن الان الاستعلام عنها من خلال رقم جلوس الطالب، كما اعلن بأن نسبة النجاح في هذا العام بلغت 49%، كما قام بالاعلان عن اسماء الطلاب الاوائل وتهنئتهم.

بوابة نتائج الازهر

ويأتي الاعلان عن النتيجة بعد يوم واحد من اعلان نتائج الثانوية العامة والتي تم اعلانها امس،حيث يمكن الان الاستعلام عن النتيجة من خلال الدخول على موقع الازهر الشريف وادخال رقم الجلوس الخاص بالطالب وسيتم على الفور اظهار النتيجة الخاصة به في جميع المواد.

وتم اعلان النتائج في جميع محافظات الجمهورية وجميع الشعب التي يحتويها الازهر مثل العلمي والادبي والشعبة الاسلامية، حيث كان الجميع يترقب الاعلان عن النتائج منذ ان انتهت الامتحانات الخاصة بهم للاطمئنان على درجاتهم التي تؤهلهم لاستكمال الدراسة في المرحلة الجامعية.

نتيجة الثانوية الازهرية

وشهد الموقع الالكتروني للازهر ضغط شديد عليه من الطلاب والاهالي مما تسبب في توقفه عن العمل وجاري اصلاحه لكي يستكمل جميع الطلاب الاستعلام عن نتائجهم الالكترونية دون اي عناء، كما سيتم نشر نتائج الطلاب صباح الغد في المدارس الازهرية بجميع المحافظات.

ويمكن الان جميع الطلاب الاستعلام عن النتائج من خلال رقم الجلوس، ويمكنكم وضع رقم الجلوس في تعليق اسفل المقال وسنقوم بالرد عليكم بالنتيجة، حيث بدا الازهر على العمل على اصلاح العطل بموقع الازهر لكي يستكمل الطلاب الاستعلام عن نتائجهم بعد ان توقف عن العمل نظرا للضغط الكبير الذي شهدته البوابة الالكترونية اليوم.

تنسيق الثانوية

وينتظر الطلاب الاعلان عن فتح باب التنسيق للشهادة الثانوية الازهرية والقبول في الجامعات سواء الحكومية او جامعة الازهر بالقاهرة، وسنعلن لكم عن موعد تلقي القبول في الجامعات فور اعلانه من قبل ادارة الازهر الشريف، ويقوم التنسيق بالعمل على قبول الطلاب في الجامعات وفقا للعدد التي تحتاجه كل جامعة سواء ذلك بجامعة الازهر او بالجامعات الحكومية التي تقبل الطلاب.

وتوفر جامعة الازهر العديد من الكليات لطلابها سواء في التخصص الادبي او العلمي او الشريعة والتي يبدا التقدم بها بعد ان يتم فتح باب التنسيق، وذلك من خلال جامعة الازهر بالقاهرة التي تقدم العديد من الكليات التي يتمنى جميع الطلاب الانضامام اليها، وسنتابع معكم التقدم في تنسيق الثانوية العامة والازهرية عبر موقع وزارة التربية والتعليم وسنقوم بالاعلان عن بدء استقبال الكليات للطلاب فور اعلان ذلك من قبل الوزارة.

حيث يعمل التنسيق على حسب حاجة كل كلية من عدد الطلاب للالتحاق بها ويقوم الطلاب بالتقدم للاتحاق بالكليات عبر الموقع الالكتروني ويتم بعد ذلك اعلان نتيجة القبول في وقت لاحق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *