التخطي إلى المحتوى

التجاعيد التي تظهر على الجبهة من أكثر المشاكل التي تجعل الشخص أكبر سنا مما هو عليه وإن وجود هذه التجاعيد على الوجه يكون أمر مزعج سواء إذا كان عند النساء أم عند الرجال ولكن نستطيع إصلاح وتخفيف هذه التجاعيد والتخلص منها فقد أخبرنا خبراء التجميل بوجود بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن فعلها فتخفف من هذه التجاعيد المزعجة بشكل طبيعي وملحوظ.

أسباب ظهور تجاعيد الجبهة

من الأسباب الت تتسبب في تواجد التجاعيد في الجبهة هي التقدم في السن، والتعرض الزائد لأشعة الشمس، أيضا جفاف البشرة، وجود عوامل وراثية، وأيضا التدخين.

نصائح للتخلص من تجاعيد الجبهة

لكي نتجنب وجود تجاعيد علينا أن نتبع الاتي وهو أن نتجنب التدخين لأنه يعمل على تدمير كولاجين البشرة، لابد من تجنب أشعة الشمس، الحرص على النوم الكافي، كذلك تناول الطعام الصحي والغني بالمعادن والفيتامينات، ترطيب البشرة بانتظام للحفاظ على مرونة البشرة.

وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد البشرة

العسل والحليب للتخلص من تجاعيد البشرة

هذه الوصفة تعمل عل ترطيب البشرة وتنظيفها والتخفيف من تجاعيد الوجه ويتم ذلك عن طريق إحضار ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع نصف ملعقة كبيرة من الحليب البودرة.

طريقة تحضير الوصفة

نقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض ثم نقوم بوضع هذا الخليط على الوجه وندلك منطقة الجبهة ونترك الخليط لمدة 10 دقائق ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفة بياض البيض

هذه الوصفة تعمل على إصلاح تجاعيد البشرة بشكل سريع وذلك عن طريق إحضار بياض بيضتين ثم نقوم بضرب البياض جيدا ثم وضع هذا الخليط على الوجه وخاصة على منطقة التجاعيد ونتركه لمدة تلت ساعة ثم نغسل الوجه بالماء البارد.