التخطي إلى المحتوى

بات بإمكان رب الأسرة إضافة التابعين له بالرغم من غلق باب التسجيل في برنامج حساب المواطن وفقاً لضوابط جديدة تم وضعها مؤخراً، وسنوضح لكم كيفية تحديث بيانات حساب المواطن 2020 بالخطوات السهلة والبسيطة كما أعلن عنها برنامج “حساب المواطن،” من خلال صفحته الرسمية عبر “تويتر”.

خطوات تحديث بيانات حساب المواطن

يمكن تحديث بيانات برنامج حساب المواطن وإضافة تابعين جدد من خلال خطوات سهلة وبسيطة، وذلك بعد تسجيل الدخول عبر الرابط الرسمي للبوابة الإلكترونية ببيانات المستخدم لديك، ثم أختيار “تفاصيل”، ثم أختيار “تحديث البيانات”، ثم قم بأتباع المطلوب في الخانات التالية قبل الضغط على زر “التالي” ثم “حفظ”.

وكان رواد مواقع التواصل الإجتماعي قد تفاجئوا بأقتطاع مبالغ مالية من حصتهم الشهرية في حساب المواطن خلال الدفعة السابقة، وتساءلوا عن أسباب سقوط بعض المنضمين للبرنامج دون الأهلية، لذا فتح برنامج حساب المواطن أبوابه لتحديث البيانات من جديد لكافة العملاء.

لاثبات استقلاليتك كمواطن عليك بتقديم بعض المستندات المطلوبة لبرنامج حساب المواطن من اجل تحديث بياناتك،  الوثيقة الأولى التي عليك تقديمها هي وثيقة الصك الخاص بملكية السكن، أما الوثيقة الثانية فهي وثيقة إثبات للسكن الجامعي او سكن أحد المعاهد والكليات، أما الوثيقة الثالثة والأخيرة فخي وثيقة عقد الإيجار الموحد من منصة إيجار.

يذكر أن “حساب المواطن” هو برنامج أستحدثته المملكة السعودية منذ ثلاث سنوات لمواكبة التطورات التي تشهدها المملكة في الفترة القادمة، وتخفيف العبء عن المواطنين لمواجهة التحديثات المستقبلية التي يتفرض أن تواجههم.

وأعلن حساب المواطن عبر موقعها الرسمي تعليق أي طلب جديد متعلق بالحصول على الدعم، حت يصرف الدعم للدورة 28 من شهر مارس الماضي، الجدير بالذكر ان حساب المواطن يستفيد منه في الوقت الحالي أكثر من 12 مليون مواطن سعودي، من المتوقع ان يرتفع عدد المستفيدين إلي 15 يوم خلال العام الحالي.