التخطي إلى المحتوى

نتائج مفاضلة التعليم الموازي سوريا 2019 أصبح السؤال المتردد حاليًا على ألسنة الطلبة والطالبات الذين يحاولون معرفة موعد صدور نتائج مفاضلة التعليم الموازي في سوريا لعام 2019، حيث أن الظروف الواضحة التي تمر بها سوريا لا تعوق تفكير تلك الشباب الذي قرر الحصول على مكانة معينة في تلك البلدة حتى يمكنهم المبادرة بإصلاحها عن طريق التعليم الذي أصبح البداية لنهاية حروب الشعوب العربية.

يبحث عدد كبير من الطلاب عن نتائج المفاضلة سوريا عبر محرك البحث الشهير “جوجل”، خلال الساعات القليلة الماضية ليزداد الضغط على الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم من قبل الطلاب الذين يبحثون عن مؤشر واحد يوجههم إلى ظهور موعد ظهور نتائج مفاضلة التعليم الموازي سوريا، ليتثنى لهم البدء في الخطوات التي تتبع ظهور النتيجة.

موقع القبول الجامعي الإلكتروني
موقع القبول الجامعي

نتائج مفاضلة التعليم الموازي سوريا 2019

على الرغم من عدم وجود قرارات رسمية من قبل وزارة التربية والتعليم السورية حول موعد نتائج مفاضلة التعليم الموازي سوريا 2019، إلا أن هناك بعض المصادر التي تتوقع ظهورها خلال الأسبوع المقبل، أو مع بداية شهر أكتوبر المقبل برقم، بالإضافة إلى الإعلان عن الحد الأدنى لكليات علمي وأدبي.

فيما نشرت الوزارة رسوم الكليات التي سيتم دفعها خلال العام الدراسي الجديد 2020، حيث أن رسوم الكليات الطبية بلغت 200.000 ليرة، بينما كليات الهندسة وأقسامها بلغت رسومها 150.000 ليرة، وكانت رسوم كلية الأداب وفروعها وكلية الشريعة وصلت إلى 60 ألف ليرة، ورسوم كليات الهندسة الزراعية وفروعها والطب البيطري 100 ألف ليرة، بينما تبلغ الرسوم لبقية الكليات الأخرى 80 ألف ليرة.

طريقة الحصول على نتائج مفاضلة التعليم الموازي

أشارت وزارة التعليم العالي، إلى أن نتائج مفاضلة الموازي 2019 سوريا سوف يتم استخراجها بعد إعلان نتائج مفاضلة القبول العام، ويمكن الحصول على نتيجة مفاضلة التعليم الموازي 2019 من خلال بعض الأساسيات الواضحة.