التخطي إلى المحتوى

تخسيس الجسم بصورة طبيعية آمنة دون الحاجة إلى ريجيم قاسي أملًا يسعى إليه الكثير من الأفراد، حيث يلجأون جميعًا إلى تجربة العديد من الطرق لخسارة الوزن، ومن بينها تناول سعرات حرارية لا تتعدى 800 سعرة حرارية في اليوم، أو اللجوء إلى إتباع سعرات حرارية قاسية، وممارسة التمارين الرياضية بكثرة، ولكن الفقدان الصحي للوزن يختلف كثيرًا فهو يتراوح ما بين 0.45 إلى 0.9 كيلو جرام في الأسبوع.

تخسيس الجسم بصورة طبيعية

يُعد النزول البسيط في الجسم طريقة صحية لعدم عودة الوزن مرة أخرى، من الممكن أن يخسر الجسم وزنًا أكبر في بداية إتباع الأنظمة الغذائية، وممارسة الرياضة، ويكون هذا النزول صحيًا أيضًا، ذلك لأن الوزن الذي تم خسارته في تلك الفترة يكون وزن الماء، واستهلاك عدد سعرات حرارية أقل من التي يحرقها الجسم يسبب بدء إطلاق مخازن الطاقة، وهذا يكون مرتبطًا بالماء، وعند حرقه كمصدر للطاقة فأن الجسم يحرر الماء، ولكن بعد ذلك تقل عمليات النزول تدريجيًا.

طرق صحية لإنقاص الوزن

هناك العديد من الطرق الصحية التي يلجأ إليها الفرد من أجل خسارة الوزن الزائد، والتي من بينها :

ـ إتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، ويتم ذلك عن طريق تسجيل كل نوع من أنواع الأطعمة المتناولة، بإعتبار ذلك من الطرق الفعالة لخسارة الوزن، لأنه يجعل الأشخاص ينتبهون لما يستهلكونه خلال اليوم.

ـ تناول البروتينات على الإفطار، فأثبتت العديد من الدراسات أن التأثير الهرموني لتناول البروتين على الإفطار يستمر لساعات بعد تناوله، وهذا يساعد على زيادة الشعور بالشبع من خلال تنظيم هرمونات الشهية، ويساعد على خفض مستوى هرمون الجوع، وإرتفاع مستوى هرمون الشبع.

ـ الحد من استهلاك السكر والكربوهيدرات المُكررة، حيث أن هذا النوع من الكربوهيدرات لا تحتوي على الألياف أو العناصر الغذائية، بسبب عمليات المعالجة والتصنيع، لأنها سريعة الهضم ويتم تحويلها إلى جلوكوز، وتؤدي زيادته إلى زيادة في الوزن، لأنه يحث الأنسولين على تعزيز تخزين الدهون في النسيج الدهني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *