التخطي إلى المحتوى

تخسيس الجسم بطريقة صحية بعيدًا عن المواد الكيميائية الضارة هو الحلم الحقيقي الذي يسعى إليه كافة الأفراد، وهو ليس بالحلم المستحيل، ذلك لأنه من الممكن الوصول إليه بسهولة والتخلص من الوزن الزائد والدهون والقضاء على كافة الترهلات المتواجدة في الجسم، والوصول إلى الوزن المثالي لجسم رشيق خالي من الأمراض.

تخسيس الجسم بطريقة صحية

هناك العديد من النصائح التي من الممكن أن يلجأ إليها الأفراد من أجل القضاء على الدهون والتخلص من الوزن الزائد ومن بينها :

ـ عند الشعور بالجوع بين الوجبات، على الفرد مضع الكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات الحرارية، أو القيام بتناول بعض الفاكهة الطازجة.

ـ الحرص على تناول ثلاث وجبات يوميًا في نفس الوقت، وعدم إهمال وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات.

ـ ضرورة الوقوف أثناء التحدث إلى الهاتف أو مشاهدة التلفاز، والتحكم بالجهاز دون استعمال جهاز التحكم عن بعد، لأن هذا يجعل الفرد كثير الحركة.

ـ التعود على استخدام الدرج بدلًا من المصعد الكهربائي.

ـ الابتعاد عن فكرة أن التدخين ينقص الوزن، فإذا كان الفرد مدخن عليه أن يقلع عن التدخين نهائيًا ويمارس الرياضة وسوف يلاحظ الفرق.

ـ عدم استخدام السكر واستبداله بسكر الفاكهة.

ـ استخدام بدائل الحليب والجبن قليلة الدسم.

ـ محاولة شراء أنواع مشروبات الشوكولاته التي لا تحتوي على سكر أو مواد إضافية.

ـ الابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة المعلبة لأنها تحتوي على كثير من السعرات، بالإضافة إلى أن الصوديوم المستخدم في عملية الحفظ يعرقل عملية الهضم ويسبب السمنة.

ـ عدم الإكثار من تناول الأرز أو المكرونة إلا مرة كل أسبوعين ويفضل استبدالها بالنوع الأسمر.

ـ تناول الخبز الأسمر، ويفضل اختيار النوع المصنوع من النخالة لأنها تساعد في عملية الهضم.

ـ تناول المكسرات الغير مملحة.

ـ استعمال زيت الزيتون المعصور على البارد لأنه لا يسبب الكوليسترول.

النوم وتخسيس الجسم

يهمل الكثير من الراغبين في التخسيس مسألة النوم الجيد، على الرغم من أن النوم له علاقة كبيرة في التخسيس، فعندما لا يحصل الفرد على قدر كافِ من النوم فأن الجسم ينتج كميات أكبر من هرمون الجريلين، الذي يحفز الجوع، ويقلل من إنتاج هرمون اللبتين الذي يحفز الشبع، فلابد من الحرص على النوم الكافي لإنجاح عملية إنقاص الوزن الزائد.