التخطي إلى المحتوى

تخسيس الجسم والتخلص من الترهلات من الأشياء التي يسعى إليها كافة الأفراد في الفترة الحالية أملًا في التخلص من الوزن الزائد والدهون التي تسبب الكثير من الأمراض للإنسان، فأصبح الجميع في الوقت الحالي يبحثون عن طرق طبيعية صحية تساعدهم في إنقاص الوزن دون إهدار في الصحة، ويحتاج ذلك إلى المزيد من الوقت والصبر للوصول إلى النتائج المُرضية.

تخسيس الجسم والتخلص من الترهلات

يمكن التخلص من الترهلات والدهون المتواجدة في الجسم وذلك بإتباع خطوات بسيطة ومنها :

ـ إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، ويتم ذلك عن طريق التقليل من الأغذية المحتوية على النشا والسكر، وتعويضها بالأغذية المحتوية على الدهون الصحية والبروتين، فهذا النظام الغذائي يعمل على فقدان الوزن، بالإضافة إلى التقليل من عوامل الخطورة عند مقارنته بالنظام الغذائي المتبع الذي يكون منخفض الدهون، فعندما تكون الدهون الثلاثية التي تعتبر خطرة لمرضى القلب تسبب أمراضًا كثيرة.

ـ شرب المياه، حيث ينصح بشرب المياه بكميات كبيرة طوال اليوم وخاصة أثناء التدريبات، وذلك على عكس المشروبات الغازية التي ينصح بتجنبها، لأنها تحتوي على السكر والمحليات الصناعية، ومن الممكن تناول الشاي والقهوة بشكل معتدل.

ـ تناول ثلاث وجبات يوميًا، حيث أن تناول الطعام يساعد على عدم الشعور بالجوع الشديد ضمن النظام الغذائي المتبع، والسعرات الحرارية المدروسة، وبالتحديد عندما تشتمل الوجبات الغذائية على البروتين والألياف.

ـ ممارسة التمارين الرياضية، يوصي الخبراء بالقيام بأحد الأنشطة البدنية المعتدلة لمدة نصف ساعة يوميًا في أغلب أيام الأسبوع كالمشي، ولكن إذا كان الشخص غير نشيط بدنيًا يجب استشارة الطبيب لتحديد الأفضل له.

نصائح لحمية غذائية ناجحة

تخسيس الجسم يحتاج إلى إتباع حمية غذائية منظمة، ولكي تنجح الحمية الغذائية لابد من إتباع بعض النصائح ومنها :

ـ تناول الفواكه والخضراوات باعتبارها من الأطعمة منخفضة الدهون وتحتوي على الألياف والمعادن والفيتامينات المفيدة للجسم.

ـ تناول السمك والمأكولات البحرية، حيث أن المأكولات البحرية تحتوي على الدهون الغير مشبعة الصحية، فهي تحتوي على أوميجا 3 والأحماض الدهنية، ويجب إدخالها في النظام الغذائي الخاص بالفرد مرتين في الأسبوع.

ـ التقليل من الدهون والزيوت والحلويات، لأنها تسبب الزيادة الكبيرة في الوزن وتعرض الفرد للعديد من الأمراض والمخاطر كأمراض السكري والقلب وإلتهاب المفاصل العظيمة، وتزيد الدهون المشبعة من مستوى الكوليسترول في الدم.

ـ ضرورة اختيار الأغذية الصحية، لأنها تحتوي على حبوب كاملة التي تكون غنية بالألياف ومنخفضة الدهون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *