التخطي إلى المحتوى

تخسيس الجسم وتخفيف الوزن ، يعاني الكثير من الأفراد ممن يرغبون في إنقاص أوزانهم من ثبات في الوزن بل وزيادة جديدة حتى مع إتباع عادات غذائية تكاد تكون صحية بنسبة كبيرة بالنسبة لهم، ويرجع السبب وراء ذلك إلى أنهم يجهلون طرق التخلص من الوزن الزائد والحفاظ على الجسم من زيادة جديدة بعد التخسيس، وذلك بالعادات الصحية والنوم المنتظم وأكل الوجبات المنظمة.

تخسيس الجسم وتخفيف الوزن

تختلف الأجسام جميعها من شخص إلى آخر، ولكن يتفق الكثير من الأفراد في رغبتهم في الحصول على جسم رشيق وإنقاص الوزن الزائد للتخلص من الترهلات، سواء المتواجدة في الجسم ككل أو في بعض الأجزاء من الجسم كالبطن والأرداف، ويحتاج كل جزء إلى إتباع عادات صحية للتخلص من دهونه.

قياس الوزن أسبوعيًا

على من يرغب في خسارة الوزن بإنتظام تجنب قياس الوزن بصورة دائمة في كل يوم، بل عليهم تحديد موعد محدد أسبوعيًا لقياس الوزن بها، ذلك لأن هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على الوزن لدى الفرد، فقد يكون الوزن ثابت في ساعة أو في يوم ويتغير في اليوم التالي، ولذلك لابد من القياس في موعد محدد أسبوعيًا بملابس خفيفة.

تقليل الوزن ببطء

يجب العلم أن إنخفاض الوزن ليس بالسرعة التي يتوقعها الفرد، فلابد من العلم بتلك النقطة جيدًا حتى لا تؤثر على راغبي إنقاص أوزانهم، فخفض وإنقاص الوزن يحتاج إلى وقتًا معينًا ليس بالقليل، ويوصي الخبراء بوضع أهداف واقعية كخفض نصف كيلو جرام إلى كيلو جرام في الأسبوع، وعدم السير وراء أسرع طرق التخسيس.

الاهتمام بتناول الألياف

من الضروري لكافة متبعي الحميات الغذائية راغبي إنقاص الوزن الاهتمام بتناول الألياف لأنها تساعد بصورة كبيرة على الهضم، وتمنع حدوث الإمساك، كما أنها تخفض من الكوليسترول، ويعتبر هذا من أسرع الطرق لتخسيس الجسم والحصول على الجسم المثالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *