التخطي إلى المحتوى

تخسيس الجسم وحرق الدهون حلمًا يسعى إليه كافة الأفراد في محاولة دائمة لإنقاص الوزن باستخدام الكثير من الطرق، فهناك بعض الأفراد يلجأون للقيام بالعمليات الجراحية والبعض يلجأ للأدوية ولكن الطرق الطبيعية هي الأفضل على الإطلاق والأكثر أمانًا وراحة، وهناك الكثير من أعشاب التخسيس وحرق الدهون التي تستخدم في الحياة اليومية لها دور كبير في التخسيس والتخلص من الدهون.

تخسيس الجسم وحرق الدهون

تُعد الأعشاب والتوابل من أهم مصادر مضادات الأكسدة الأكثر فعالية، والتي لها دور كبير في مكافحة أمراض القلب والأمراض المزمنة، وهي تساهم في إنقاص الوزن الزائد، وتشمل أعشاب التخسيس الكثير من الأنواع والعديد من الفوائد.

الزنجبيل للتخسيس

يُعد الزنجبيل من أهم أعشاب التخسيس حيث يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني، ويساعد على تقليل الشهية، ويجعل خفض السعرات الحرارية أسهل، وهذا يساعد في علاج السمنة، ذلك لأن المكون الأساسي له gingerol يحدث إنخفاضًا ملحوظًا في وزن الجسم، ويحسن من مستويات الليبتين وهو الهرمون الذي يشير إلى الشبع.

فوائد القرفة للتخسيس

تعمل القرفة على الحد من زيادة السكر في الدم وإبطاء إفراغ المعدة، وتساعد تلك التأثيرات على إنقاص الوزن، حيث أن المركب الغذائي السينامالدهيد الموجود في القرفة ينشط عملية تسمى thermogenesis في الخلايات البشرية، وتعمل بدورها على حرق الدهون، ولذلك فهي تساعد على إنقاص الوزن بفاعلية، وتناولها يساعد على الحد من الزيادة في نسبة السكر في الدم بعد الوجبة.

الهيل أو الحبهان

يُعد من أهم أعشاب التخسيس الهامة لأنه غني بالألياف الغذائية التي تساعد في التحكم في الوزن عن طريق تعزيز الإحساس بالشبع والامتلاء، ويمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول، ويحتوي شاي الهيل على العديد من فيتامين بي الذي يساعد على تحفيز عملية الأيض ويؤدي إلى زيادة مستويات حرق الدهون وإنتاج المزيد من الطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *