التخطي إلى المحتوى

روتانا هي واحدة من أنجح الشبكات التليفزيونية العربية، وهي شركة سعودية انطلقت عام 1982م ، وكانت بدايتها في إنتاج الاسطوانات الموسيقية لمجموعة من نجوم الغناء في العالم العربي، ثم أطلقت قنوات موسيقية، لكنها بعد ذلك توسعت لتضم مجموعة متنوعة من القنوات الترفيهية الخاصة بالأفلام العربية الحديثة والأبيض والأسود والمسلسلات والبرامج الترفيهية .

قناة روتانا كيدز

مؤخرا وبسبب حرص مسئولي شركة روتانا على حث الأطفال، للبقاء في المنزل، وحرصا على توفير التسلية والتعليم لهم خاصة مع إغلاق أبواب المدارس في وقت مبكر، فقد أعلنت الشبكة عن إطلاق  قناة روتانا كيدز ROTANA KIDS .

برامج قناة روتانا كيدز

وقد انطلقت الإعلانات الترويجية للقناة لتعطينا فكرة مسبقة عن  محتوى القناة، الذي يشمل مجموعة كبيرة من البرامج التليفزيونية العربية والعالمية التي تمت دبلجتها باللغة العربية الفصحى، وذلك حتى تشجع الأطفال على التعرف أكثر على اللغة الفصحى، وأيضا حتى تكون مناسبة للأطفال من جميع البلدان العربية.

ومن أشهر البرامج التي ستعرض على القناة، موغلي فتى الأدغال والنسخة العربية من برنامج شارع سمسم الشهير في بعض الدول باسم عالم سمسم أو افتح يا سمسم، وهو من البرامج المحببة للكثير من الصغار والكبار.

موعد إطلاق قناة روتانا كيدز

وقد أعلنت القناة في البرومو الترويجي أن القناة سوف تبدأ في الأول من أبريل 2020، كما أعلنت أنه يمكن مشاهدة برامجها بشكل مجاني عبر موقع روتانا دوت نت .

تردد قناة روتانا كيدز

وسوف يتم بث القناة على قمري نايل سات وعرب سات على الترددات التالية:

  • نايل سات 11296 (H) 27500 –  (3/4).
  • عرب سات 10890 (H) 27500 – (3/4).
  • عرب سات 11843 (H) 27500 – (3/4).

عرضنا لكم في الموضوع السابق تردد قناة روتانا كيدز الجديدة، وموعد إطلاقها وأهم برامجها .