التخطي إلى المحتوى

سوف تنتهي بعض المحافظات من امتحانات الصف الثالث الاعدادي يوم الخميس الموافق 16/5/2019، ومن بعد سوف تتم عملية تصحيح أوراق الإجابات، حيث من المنتظر ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية خلال الأسبوع المقبل في نهايته.

جاءت نماذج الامتحانات في جميع المواد الدراسية متوسطة وليست صعبة، كما نوضح لكم المواد الدراسية التي تم امتحان الطلاب فيها ( اللغة العربية – التربية الدينية – اللغة الانجليزية – العلوم – الدراسات الاجتماعية – الجبر – الهندسة – الحاسب الآلي ).

نتيجة الشهادة الاعدادية

بعد انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات سوف تتم مرحلة تصحيح الأوراق، وأوضحت جميع مديريات التربية والتعليم أن عملية التصحيح سوف تتم بكل مصداقية خوفاً علي مستقبل الطلاب.

تعتبر الشهادة الاعدادية هي المرحلة الأخيرة لإتمام مرحلة التعليم الأساسي، ومن بعدها يتخذ الطلاب أحد الطريقين، طريق التعليم الفني أو الثانوي، هناك طلاب طموحها دخول كليات القمة مثل الطب وغيرها، وهنا يسلك الطلاب التعليم الثانوي.

سوف يتم نشر نتيجة الشهادة الاعدادية بعد اعتمادها من المديريات، ومن بعد سوف تظهر في المدارس، وسوف تظهر كذلك عبر مواقع المديريات اون لاين.

نتيجة الشهادة الاعدادية برقم الجلوس

سوف تقوم المديريات بنشر جميع نتائج الطلاب من خلال أرقام الجلوس حتى لا تتشابه الأسماء، يذكر أن مجموع المواد الكلي 280 درجة، يذكر أن التعليم الثانوي له مجموع درجات معين تحدده الوزارة ولكن بعد ظهور النتائج، وهناك أيضا التمريض الثانوي وله أيضاً مجموع درجات محدد.

تسهيلاً على طلبة الشهادة الاعدادية ، يمكنكم وضع أرقام الجلوس الخاصة بكم وسيتم الرد عليكم بالنتيجة فور ظهورها.

التعليقات