التخطي إلى المحتوى

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خطوات الدخول على منصة ادمودو الموجودة في كافة المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية، لتسهيل التواصل بين الطلاب والمعلمين تحت إشراف أولياء الأمور، حيث يقوم المعلم بشرح المقررات الدراسية في فصل افتراضي يشبه الفصل الموجود في المدرسة، مما يمنح الطالب الشعور أنه في المدرسة، مؤكدًا أن منصة ادمودو من الأساليب الجديدة التي يتم الاستعانة بها في نظام التعليم الجديد للعام الحالي والأعوام القادمة.

خطوات الدخول على منصة ادمودو

1. الدخول على منصة ادمودو الإلكترونية https://go.edmodo.com .
2. يقوم الطالب بإنشاء حساب جديد على المنصة إذا كان جديد، مع العلم أنه يستطيع الدخول إذا كان لديه حساب على جوجل.
3. إذا كان الطالب لديه حساب على المنصة، يمكنه الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة السر.
4. ثم يتم الضغط على أيقونة “ابدأ”.
5. يحصل الطالب على رمز الفصل من خلال المعلم.
6. يضغط على كلمة ادمودو.
أوضح وزير التربية والتعليم أنه في حالة إنشاء حساب جديد على المنصة، يتم توجيه سؤال للمستخدم لتحديد ما إذا كان طالب أم معلم، مع العلم أن كلاً منهما له رمز مختلف، في حالة أن المشترك طالب يقوم بإدخال رمز الفصل الذي يتم معرفته من خلال معلم الفصل مسبقًا.
أفاد الدكتور طارق شوقي أن المعلم له دور مهم جدًا في تحميل المقررات الدراسية على منصة ادمودو وإدارة الفصول الافتراضية، كما يستطيع الطالب إضافة عدد من الفيديوهات والواجبات في الحقيبة الخاصة به على المنصة لتكوين ما يشبه المكتبة.
أوضح الوزير أيضًا أنه يتم توفير بعض النصائح الإرشادية الخاصة بطريقة استخدام منصة ادمودو، بالإضافة إلى الإرشادات الخاصة باستخدام منصة البث المباشر والقنوات التعليمية لمختلف المراحل التعليمية.