التخطي إلى المحتوى

أخبار الأردن اليوم، أعلن صندوق المعونة الوطنية إقتراب غلق باب التسجيل للحصول على دعم الخبز مارس 2020، لذلك يجب الإسراع للتسجيل، وقد أكد عمر المشاقبة المدير العام للصندوق الوطني للمساعدات، أنه لن يتم صرف دعم الخبز إلا للعائلات التي تقيم في الأردن، كما طالب أبناء الأردنيات ومواطني قطاع غزة ضرورة وجود الوثائق المدنية والعائلية حتى يمكنهم صرف دعم الخبز.

وجدير بالذكر أن باب التسجيل بدأ في منتصف شهر مارس وتستمر فترة التحديث 21 يوما حيث تنتهي يوم 4 إبريل، وأكد المشاقبة أن المستفيدين من العسكريين والوطنيين من صندوق المعونة الوطنية ومن برنامج التكافل سوف يتم استبعادهم من التسجيل.

التقديم لدعم الخبز

ويعتبر رب الأسرة هو الشخص الوحيد الذي يقوم بصرف قيمة الدعم النقدي وقيمته 27 دينار لكل فرد في الاسرة، وسوف يتم صرف الدعم إبتداء من يوم 25 ابريل ويستمر حتى شهر نوفمبر 2020، ويبلغ عدد المسنحقين للدعم حوالي 5 مليون فرد، الذين قاموا بتسجيل طلباتهم  عبر موقع دعمك التكميلي reg.takmeely.jo.

وفيما يتعلق بالأوراق المطلوبة للتسجيل هي دفتر العائلة و هوية الأحوال، وحساب مصرفي ورقم الهاتف للمستفيد، وأكد المشاقبة أنه سيتم ارسال رسالة نصية  للفائزين الذين انطبقت عليهم الشروط على رقم الهاتف ليتعرف على موعد صرف الدعم.