التخطي إلى المحتوى

تعرفي بالتفاصيل على طريقة الزلابية، حيث تعتبر الزلابية، أو لقمة القاضي من الحلويات الشعبية، والتي تنتشر في العديد من البلاد العربية مثل: مصر، والشام، والعراق، والمغرب، كما يكثر تحضيرها، و تقديمها على موائد شهر رمضان المبارك، وفي بعض البلاد يتم توزيعها في الشوارع، والمساجد كنوع من الصدقة، أو الندر، ويمكن تحضير الزلابية في المنزل باستخدام الدقيق، والخميرة، والنشا بطريقة بسيطة سنعرضها لكي بالتفصيل.

تعرفي بالتفاصيل على طريقة الزلابية

المكونات للزلابية : نصف كوب ماء دافئ، ملعقة كبيرة خميرة، نصف كوب زبادي، كوب وربع دقيقة، رشة محسن خبز.

للشربات : كوب من السكر، كوب من الماء، قرفة، حبة هيل، حبة قرنفل، نصف ملعقة صغيرة فانيليا، ملعقة كبيرة عسل جلكوز.

طريقة التحضير

نضع السكر، والقرفة والقرنفل، والهيل، والعسل، والفانيليا، والماء في وعاء لعمل الشربات، وتترك على نار متوسطة حتى الغليان لمدة 5 دقائق، ويتم رفع الوعاء، ويترك حتى يبرد.

نقوم بإذابة الخميرة، ورشة السكر في ملعقتين من الماء في طبق صغير، وتترك جانبا حتى تختمر، وبعد أن تختمر نقوم بوضع الزبادي ثم الدقيق، ومحسن الخبز، والتقليب باستمرار.

نستمر في التقليب لمنع حدوث تكتلات، وفي حالة حدوث ذلك توضع العجينة في الخلاط الكهربائي، ويترك الخليط حتى يختمر لمدة ساعتين مع ضرورة تقليب العجينة ثلاث مرات على الأقل.

نقوم بتحضير مقلاة عميقة مملوءة بالزيت، وتوضع على النار حتى يسخن، ويتم تشكيل العجينة في الزيت مباشرة على شكل كرات باستخدام ملعقة صغيرة.

تترك الزلابية حتى يتحول لونها إلى اللون الذهبي، ونصفيها من الزيت جيداً، وتوضع في شربات بارد، وتوضع في أطباق التقديم، ويمكن استخدام الشيكولاته السائلة للتزيين.