أخبار السيارات

تعرف على أرخص سياراتين أوتوماتيك في مصر ومقارنة بين رينو لوجان ولادا جرانتا 2020

أعلنت الوكيل الحصري لعلامة لادا الروسية في مصر وهي مجموعة الأمل للتجارة، عن تخفيض سعر سيارة لادا جرانتا أوتوماتيك سيدان يقيمة 6000 جنيه مصري، وهذه السيارة يتم تجميعها محليا، وحسب ما أعلنه الوكيل الحصري فإن سعر بيع سيارة جرانتا الجديدة هو 169.000 بعد أأن كان سعرها الأصلي 175.000 جنيه، وبهذا التخفيض أصبحت جرانتا هي السيارة الأولى الأتوماتيك في مصر بسعر رائع.

وأعلن مراقبون أن هذا السعر سوف يزيد من التنافس بين السيارات الأتوماتيك، كما يجعل سيارة لادا تتربع على قائمة السيارات الأتوماتيك في مصر، وتأتي خلفها سيارة لوجان أتوماتيك في المرتبة الثانية بعد لادا، وسعرها يكون 188.000 الف بزيادة 19 ألف عن سعر سيارة لادا جرانتا.

مقارنة بين السيارتين رينو لوجان ولادا جرانتا

سيارة رينو لوجان القياسية التي تم تجميعها في مصانع الشركة الفرنسية في المملكة المغربية، تقدم ناقل أتوماتيك ب4 سرعات وسعة المحرك 1.6 لتر وينتج بقوة 90 حصان، وسرعة رينو لوجان تصل 175 كم /س، وتستهلك 6.2 لتر لكل 100 كم، والثبات ممتاز يصل خلال السرعة 100 كم / في 11.5 ثانية.

أما سيارة لادا جرانتا الروسية والتي تم تجميعها في مصر حيث تم تجميعها في مجموعة الأمل للسيارات، بناقل سرعة أتوماتيك 4 سرعات، وسعة المحرك 1.6 لتر وينتج قوة 98 حصان ميكانيكي، وسرعتها 176 كم /ساعة، وتستهلك 7.2 لكل 100 كمن وتنطلق من الثبات ليصل 100 كم في 11.4 ثانية.

إطارات لادا جرانتا أتوماتيك الجديد بقياس 14 بوصة وإرتفاعها عن الأرض 150 ملم، بينما إطارات لوجان 2020 تأتي بإطارات 15 بوصة وارتفاعها 151 ملم.

وسائل الأمان التي تقدمها لادا جرانتا قياسية وتمنح نسبة أمان كبيرة مثل الوسائد الهوائية الأمامية، بنظام فرامل ABS ويستخدم برنامج EBD ليعمل على توزيع الفرامل بشكل الكترونيESP ، ويوجد مصابيح ليد أمامية وفوانيس ضباب أمامية.

أما وسائل الأمان في رينو لوجان تمنح لعملائها وسائد هواء أمامية، وتفتقر السيارة لأنظمة الأمان مثل فرامل ABS وبرنامج EBD لتوزيع الفرامل، والتي تعمل بشكل الكتروني بنظام ESP، وأيضا تفتقر السيارة للمصابيح الليد سواء الأمامية والخلفية.

أما عن وسائل الراحة والرفاهية في السياراتين، فإن سيارة رينو لوجان تتفوق في هذه الناحية حيث يوجد بها تكييف يدوي، كما يوجد نظام صصوتي بمشغل CD ويكون مرتبط بعدد سماعات يصل عددها 4 سماعات، كما يوجد AUX وUSB ويوجد زجاج أمامي وخلفي يعمل بالكهرباء، وبلوتوث، وكمبيوتر رحلات، ويمكن التحكم يف غلق وفتح الأبواب عن بعد.

أما على الجانب الآخر فإن سيارة لادا جرانتا تفتقر لبعض الكماليات مثل مداخل يو اس بي والبلوتوث، أيضا تفتقر للفرش الجلدي، لايوجد به كمبيوتر رحلات، زجاج السيارة الخلفي يكون يدوي، حيث لايتحكم من خلال عجلة القيادة بها، لاتوجد بالسيارة ميزة غلق وفتح الأبواب عن بعد، وبذلك يكون انتهت المقارنة ويمكنك الاختيار بين ألإضل سياراتين في فئة السيارات الأتوماتيك وبالنسبة للسعر فإنهم يتربعون على  القائمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق