التخطي إلى المحتوى

في اليوم العاشر من رمضان ومع زيادة مشكلة الحر في رمضان تزيد مشكلة الجفاف وخاصة مع الصيام في مثل ذلك الطقس المتغير المتقلب تعرف على حل مشكلة الحر و الجفاف في رمضان تلك المشكلة تمنع أصحاب البشرة الحساسة خاصة النساء من متعة الشعور بالصيام والأحتفال بالمظاهر الرمضانية والمتمثلة في الخروج والعزائم وصلاة القيام في المساجد وما إلى ذلك.

الجفاف في رمضان وحل مشكلة العطش في الصيام العطش في رمضان وجفاف البشرة

الحر في رمضان و الجفاف في الصيام

تمر مصر الأن بموجة من الحرارة والطقس المتقلب مع شهر رمضان والصيام وللأسف تتسبب إختلاف درجات الحرارة وموجات الحرارة والصقيع المتعاقبة في مشكلة جفاف البشرة وتحسسها، وذلك يمنع العديد من الأستمتاع بالصيام وتأدية الشعائر الرمضانية حيث أن جفاف البشرة مشكلة حساسة جدا خاصة للنساء وسببها فقدان البشرة للقدرة على الإحتفاظ بالرطوبة داخل الجل.

حل مشكلة جفاف البشرة في رمضان والعطش في الصيام

الحل يكمن في العناية الشخصية واستخدام ماسكات طبيعية تعمل على ترطيب البشرة وتحفظ نضارة وحيوية الجلد، وهو الحل الفعال السريع الذي يساعد على الإستمتاع بالرطوبة ونضارة البشرة في ساعات الصيام.

ومن المعلوم ان جفاف البشرة يجعلها عرضة لما هو أسوأ مثل القرح والتقشر وضعف وشحوب البشرة وضياع النضارة، ولذلك نتحدث عن ماسكات طبيعية تضمن الحصول على نتيجة سريعة فعالة تساعدك على التألق ومقاومة تقلبات الجو والحرارة والأتربة.

ماسك الحليب للبشرة والجلد الطبيعي

في البداية نغمس منشفة نظيفة في كمية من الحليب الدافئ – كامل الدسم – ويتم وضع المنشفة على البشرة والجلد لمدة 10 دقائق كاملة ثم الشطف بالماء الفاتر او بمنشفة نظيفة نقعت في ماء فاتر، ويمكن خلط الحليب كامل الدسم مع ماء الورد وعصير الليمون ووضع المنشفة على الجلد والبشرة لمدة 10 دقائق ثم الاستحمام بالماء الفاتر .

ماسك عسل النحل الطبيعي

عسل النحل متوافر الأن في الأسواق ويمكن الحصول عليه بسهولة وهو يحتوي على خصائص مرطبة تمنح بشرة ناعمة ونضرة ونقية ونظيفة ويتم دهان جميع أنحاء الجسد بالعسل ويترك لمدة 10 دقائق قبل الإستحمام بالماء الدافئ، ويمكن إذابة شمع العسل باستخدام التسخين على نار هادئة، ومن المحبب إضافة زيت الزيتون ودهان الجسم بالخليط ويترك لمدة 10 دقائق قبل الإستحمام.

ماسك الزبادي الطبيعي

الزبادي الطبيعي يساعد على ترطيب البشرة وتهدئة الشعور بالحكة ويمكن وضع كوب من الزبادي الطبيعي على الوجه والرقبة والساقين واليدين ثم يتم التدليك برفق لمدة 10 دقائق قبل الإستحمام، ومن المفضل إضافة عسل النحل وعصير الليمون إلى الزبادي الطبيعي قبل تدليك البشرة لمدة 10 دقائق قبل الإستحمام.

ماسك زيت جوز الهند

ماسك زيت جوز الهند هو ماسك ممتاز يستخدم في علاج البشرة الجافة لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة ويمكن دهان الجسم كله باستخدام زيت جوز لهند الدافئ قبل الذهاب الى النوم ويتم إزالته وغسيله في الباكر.

ماسك طبيعي من الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على فيتامين أ بكثافة ويحتوي على أحماض تساعد البشرة والجلد ويمكن هرس الثمرة ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم الغسيل بماء فاتر مرة واحدة يوميا، ومن الأفضل أن يتم هرس ثمرة الأفوكادو وخلطها مع عسل والنحل ووضع الخليط على الجلد لمدة 15 دقيقة ويمكن تكرار الماسك بعد أسبوع.

ماسك هلام الصبار أو الألوفيرا الطبيعي

الصبار أو الألوفيرا يملك خصائص مهدئة تساعد على ترطيب البشرة بكل فاعلية ويمكن استخراج هلام الألوفيرا من أوراق الصبار ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يتم غسلها بالماء الفاتر وتكرار الماسك مرتين يوميا.

ماسك صفار البيض

يعتبر ماسك صفار البيض ماسك قوي لعلاج جفاف البشرة وترطيبها ومن الأفضل خلط صفار البيض مع بودرة الحليب ومعلقة من عسل النحل، ويمكن وضع الخليط على الوجه والبشرة والمناطق الجافة في الجسم ويتم تركه لمدة 20 دقيقة كاملة ثم يغسل الجسم بعد ذلك جيدا.

استمتع بالنضارة مع شهر رمضان وتمتع ببشرة صحية رطبة

من خلال الماسكات الطبيعية يمكنك الأن التخلص من مشكلة الجفاف في رمضان والحر في الصيام بالبشرة النضرة الرطبة وأحصل على أجازة ممتعة في ظل تقلبات الجو وتقلب درجات الحرارة في مصر عام 2019.

التعليقات